• الأحـد 12 ربيع الأول 1438هـ - 11 ديسمبر 2016م

«غرفة الشارقة» تبحث بناء شراكة تجارية مع الشركات الصربية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 05 مايو 2014

نظمت غرفة تجارة وصناعة الشارقة لقاء عمل مع وفد من غرفة تجارة وصناعة صربيا؛ بهدف بناء شراكة تعاون تجاري واستثماري مع الفعاليات الاقتصادية في جمهورية صربيا ضمن جهود الدولة في تطوير آفاق علاقاتها مع هذه الدولة وفي القطاعات كافة.

والتقى عبدالله بن سلطان العويس رئيس مجلس إدارة الغرفة مع جيليكو سيرتيشن رئيس غرفة تجارة وصناعة صربيا، بحضور حسين محمد المحمودي مدير عام غرفة الشارقة، وخالد بن بطي بن عبيد مساعد المدير العام لشؤون العضوية والفروع ومحمد أحمد أمين مساعد المدير العام للشؤون الاقتصادية والدولية وجاسم المطوع منسق العلاقات مع رابطة دول المستقلة. وتناول اللقاء عدداً من المسائل ذات الاهتمام المشترك التي تسهم في تطوير مجالات التعاون بين الغرفتين بشكل خاص والبلدين بشكل عام، وتم تدارس وضع تصور لتفعيل العلاقات وتنظيم برامج لتبادل الزيارات بين الوفود التجارية، وإقامة ندوات للتعريف بالفرص والمزايا الاستثمارية المتوافرة لدى كل منها. كما تطرق اللقاء إلى الخدمات والتسهيلات التي تقدمها الغرفة إلى أعضائها المنتسبين من ممثلي القطاع الخاص ومدى الاستعداد والتعاون في دعم الشركات والمؤسسات من صربيا.

وأكد رئيس غرفة الشارقة على أهمية تعزيز الشراكة والتعاون بين الغرفتين والحث بالعمل على إيجاد برامج مشتركة بين الغرفتين في المستقبل لدعم مجالات التعاون، كما بين على أهمية تنظيم ندوات تعريفية وترويجية لفرص الاستثمار ومجالاتها وأيضاً تبادل المعلومات والبيانات والأدلة لتحفيز رجال الأعمال على علاقات استثمارية فيما بينها وبما ينعكس على الجانبين. ومن جانبه، قال رئيس غرفة التجارة والصناعة في صربيا، إن هذه الزيارة تؤكد متانة العلاقات وازدهارها بين البلدين، مشيراً إلى أن هذا اللقاء يشكل خطوة مهمة باتجاه تعزيز علاقات التعاون بين قطاعي الأعمال في البلدين والقائمة على تحقيق المصالح المشتركة من الجانبين. (الشارقة - الاتحاد)

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا