• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م

بينهم 1382 خضعوا للفحص الشامل

62 ألفاً و800 مراجع لـ «الزعفرانة» بأبوظبي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 22 أغسطس 2016

منى الحمودي (أبوظبي)

استقبل مركز الزعفرانة للتشخيص والفحص الشامل، في أبوظبي 62 ألفاً و800 مراجع منذ افتتاحه في مارس 2015، فيما أجرى 1382 مراجعاً الفحص الشامل الذي يستغرق ساعتين و40 دقيقة.

ويقدم المركز التابع لشركة أبوظبي للخدمات الصحية «صحة»، رعاية طبية متخصصة وفحوصاً شاملة لحاملي بطاقة ثقة، تحت سقف واحد، حيث تهدف شركة «صحة» لتقديم تجربة جديدة في مجال الفحوصات والتشخيصات الطبية الشاملة والرعاية الطبية على مدار الأسبوع، ويأتي هذا المركز تحقيقاً لرؤية شركة «صحة» وهي الريادة في تقديم الرعاية الصحية المتكاملة والمتميزة بأعلى معايير الجودة والسلامة الدولية، وتحقيقاً لرسالتها في تطوير نظام صحي متميز للارتقاء بالخدمات الصحية المقدمة إلى أعلى المستويات العالمية في الجودة الطبية وخدمة المتعاملين.

وأوضحت الدكتورة خولة سلطان الناصري مديرة مركز الزعفرانة للتشخيص والفحص الشامل، أن المركز يأتي كتجربة نجاح ثانية بعد نجاح تجربة افتتاح مركز عود التوبة في مدينة العين، ويتلقى المتقدمون إلى الفحوصات الرعاية من فريق طبي وفني وإداري مؤهل تأهيلاً عالياً، حيث يضم المركز 27 طبياً من بينهم أطباء أسنان، و32 ممرضاً، و19 تقنياً في الأشعة والمختبر واختصاصي التغذية والصيدلة، و29 إدارياً ليبلغ إجمالي الموظفين في المركز 107 موظفين، ويشهد المركز إقبالاً كبيراً من المراجعين الراغبين بعمل الفحوص الطبية الشاملة.

ولفتت إلى أن مركز الزعفرانة يوفر جميع أنواع الفحوص لمختلف الشرائح العمرية، وبإنشاء مثل هذه المراكز يتم تقليل النفقات الطبية للسفر خارج الدولة للفحوص، حيث يقدم المركز فحوصاً للمراجعين كافة تضاهي تلك التي يتم تقديمها خارج الدولة. ويعد المركز من المنشآت الصحية التي تتميز بالمرافق والبنية التحتية ذات الجودة العالية، ويقدم خدماته الصحية بجودة وتميز إلى جميع المراجعين.

وأكدت جهود شركة أبوظبي للخدمات الصحية «صحة» المتواصلة والإجراءات التي تتبعها للتعامل مع جميع الأسباب المؤدية إلى الأمراض وذلك بالوقاية منها عبر إجراء الفحوص الأولية اللازمة لتشخيص الأمراض مبكراً، وبالتالي تحويل الحالات إلى العيادات وعلاجها بشكل مبكر قبل أن تصل الحالات إلى مراحل متطورة في الأمراض بمختلف أنواعها، بالإضافة إلى أن الفحوص المبكرة توفر الإحصاءات من أجل الخطط المستقبلية.

ويتوافر في مركز الزعفرانة خدمات تشخيصية وطبية مثل الفحص الشامل والعام، تخطيط القلب، وفحص الجهد، والإيكو، والتحاليل المخبرية الشاملة، والأشعة العادية وفوق الصوتية، والأسنان، والعيون، وفحص النساء، والأطفال، ويوفر المركز تخصصات: الطب العام، والباطنية، والأعصاب، والجلدية، والنساء والولادة، والأطفال، والأنف والأذن والحنجرة، والعظام، والمسالك البولية، والطب النفسي، والتثقيف الصحي، والتغذية، والسكري والغدد الصماء، والجهاز الهضمي والكبد.

وتماشياً مع توجهها نحو توفير أجود الخدمات بسهولة ويسر، خصصت شركة أبوظبي للخدمات الصحية «صحة» الرقم 80050 لحجز المواعيد وللرد على الاستفسارات لمنشآتها كافة من المستشفيات والمراكز الصحية والعيادات التابعة لها.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض