• السبت 04 ربيع الأول 1438هـ - 03 ديسمبر 2016م

تستعد للسيطرة على سوق السيارات المدمجة

«ألفا روميو جوليا 2016» وحش مجنّح

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 24 أبريل 2015

أبوظبي (الاتحاد)

روما - ACTIONHA

كشفت شركة «ألفا روميو» عن موديل 2016 من سيارتها «جوليا»، التي تتميز بتصميم أكثر أناقة وتكنولوجيا متطورة.

وتتميز السيارة من الخارج بشبكة الهواء المميزة لسيارات «ألفا روميو» على شكل Vمع أجنحة أفقية تتقاطع مع المصابيح الأمامية، وتستمر في الامتداد حتى الجوانب المنزلقة لغطاء المحرك، ويوجد مدخل هواء كبير بالأسفل يعمل على تبريد المحرك وعلى جانبيه مصابيح ضباب. ولا توجد صور لمقصورة السيارة أو تفاصيل رسمية من الشركة، إلا أنه من المتوقع أن يتم تصميمها بحيث يتمركز كل شيء حول السائق، وهو الأسلوب المتواجد في «ألفا روميو 4C»، ويمكن رؤيته في سيارات أخرى مثل «جوليتا» و»ميتو».

ونظرا لأنها سيارة فاخرة وذات أداء متميز فمن المتوقع أن تمتلك المقصورة عديدا من المواد الجلدية والألكنترا وألياف الكربون لتزيينها، كما ستحتوي على شاشات وعدادات رقمية، وستسع 5 أشخاص مع مساحة كافية للركاب في الخلف.

وتعود «ألفا روميو» إلى نظام الدفع الخلفي، حيث ذكرت تقارير أن «جوليا» مبنية على نسخة أصغر من شاسيه «مازيراتي غيبلي»، وستأتي بخيارات عدة في المحرك منها: زوج من المحركات الديزل، أحدهما V6 سعة 3 لترات تربوديزل، والآخر 4 سلندر 1,6 لتر مع آخر «إيكو ديزل».

كما سيوجد محرك V6 غازولين سعته تتراوح ما بين 2,5 إلى 3 لتر مع تربوشارجر يقفز بقوته من 300 إلى أكثر من 400 حصان، وستستخدم السيارة ناقل حركة ZFأتوماتيك بـ8 سرعات يمنحها تنقلا سريع بين تروس السرعات المختلفة، مع إمكانية وجود نظام دفع رباعي كخيار للموديلات ذات الأداء العالي من السيارة.

ولم تعلن الشركة عن سعر السيارة، لكن مع دخولها في منافسة مع سيارات مثل «بي إم دبليو الفئة الثالثة»، و»جاغوار XE» فلابد أن يتراوح سعرها المبدئي ما بين 30 ألف إلى 35 ألف دولار، على أن يصل إلى 40 - 45 ألف دولار للموديلات ذات التجهيز الأفخم.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا