• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

في الموسم الافتتاحي

10 متسابقين في بطولة الإمارات للفورمولا 4

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 22 أغسطس 2016

دبي (الاتحاد)

أكد محمد بن سليّم مشاركة أول 10 متسابقين في الموسم الافتتاحي لبطولة الفورمولا 4 في الإمارات التي أطلقت إطلاقها هذا العام، بعد الترحيب بانضمام فريق إنيرجي دبي إلى البطولة. وكان معالي الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان، وزير الثقافة وتنمية المعرفة، رئيس الهيئة العامة لرعاية الشباب والرياضة، قد كشف النقاب عن البطولة في فبراير الماضي في منطقة داونتاون دبي.

على الصعيد العالمي لرياضة السيارات، تم إطلاق بطولة الفورمولا 4 العام 2014 لتقدم إلى سائقي السباقات الشباب فرصة المشاركة في هذه الرياضة تكون خطوتهم الأولى للانتقال من سباقات الكارتنج إلى عالم سباقات المقعد الأحادي ثم إلى فئة الفورمولا 1 المعروفة عالمياً.

وتركز بطولة الإمارات للفورمولا 4 في الشرق الأوسط على السائقين الشباب ابتداء من 15 سنة فما فوق، وتضم 18 سباقاً تجرى على مدى ست جولات في كل من حلبة مرسى ياس ودبي أوتودروم. وتستخدم سيارات بطولة الإمارات للفورمولا 4 أحدث أنواع الهياكل (الشاسيهات) من شركة «تاتوس» الإيطالية، ومحركات التوربو من شركة «أبارث» الإيطالية.

وتعتبر بطولة الإمارات للفورمولا 4 البطولة المحلية الوحيدة التي تؤهل السائقين للفوز بنقاط الرخصة الممتازة «سوبر لايسنس» من الاتحاد الدولي للسيارات، وهي ذات أهمية كبيرة للسائقين الراغبين في الانتقال إلى مستويات أعلى في رياضة السيارات، وبالتالي الوصول إلى مستوى يمكنهم من المشاركة في بطولة الفورمولا1.

وقال محمد بن سليّم، رئيس نادي السيارات، رئيس اتحاد رياضة السيارات والدراجات النارية: «يسرنا انضمام فريق جديد إلى عائلة بطولة الإمارات للفورمولا 4 وزيادة عدد المشاركين إلى 10 سيارات محلية حتى الآن، خبرتهم في تطوير مهارات السائقين الشباب في دول مجلس التعاون الخليجي ستكون عاملاً مهماً لإنجاح البطولة. نتطلع لرؤية منافسة مثيرة بين الفرق عند بدء البطولة».

وقال مدير فريق إينيرجي دبي، كيفن داي: «نحن سعداء بالإعلان عن توسيع نشاطات فريق انرجي دبي لتشمل بطولة الإمارات للفورمولا 4، وتركز خطتنا ببساطة على الفوز، إننا نسعى دوماً للارتقاء بمستوى رياضة الكارتنج في المنطقة، وتقديم كادر بكفاءة عالية ومعدات ممتازة ضمن ميزانية معقولة لزيادة عدد المشاركين».

ويخطط الفريق لوضع السائق المدرب وبطل العالم مرتين في سباقات الكارتنج شون بابينجتون في إحدى السيارتين، وفي الوقت ذاته يعمل الفريق على استقطاب أحد السائقين الموهوبين من المواطنين أو المقيمين للسباق في السيارة الثانية.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا