• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

حمل ملامح الإمارة البصرية

برنامج البيانات المكانية لإمارة أبوظبي يطلق هويته الجديدة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 05 مايو 2014

أطلق مركز أبوظبي للأنظمة الإلكترونية والمعلومات، أمس، الهوية الجديدة لبرنامج البيانات المكانية لإمارة أبوظبي، خلال‮ ‬الاجتماع‮ ‬الأول‮ ‬للجهات‮ ‬المعنية‮ ‬بتطوير‮ ‬البرنامج‮ ‬لعام ‮‬2014.

وتحمل الهوية الجديدة للبرنامج ملامح إمارة أبوظبي البصرية مع طبقات من البيانات كعناصر جمالية.

ويهدف برنامج البيانات المكانية، الذي بدأ في عام 2007، إلى تعزيز البنية التحتية المشتركة لحكومة أبوظبي، في إطار برنامج الحكومة الإلكترونية لمركز أبوظبي للأنظمة الإلكترونية والمعلومات.

ويسعى البرنامج لتسهيل تبادل البيانات الجيومكانية بين الهيئات الحكومية والجهات المعنية الأخرى، وقد شهد البرنامج تطوراً ملحوظاً على مدار السنوات الماضية، من خلال تسهيل عملية التطوير المستمر وتبسيط العمليات التجارية، فضلاً عن تحسين الخدمات الحكومية عن طريق مشاركة المعلومات المكانية والخدمات. كما يحرص البرنامج أيضاً على إجراء تقييم دوري لمحفظة خدماته لضمان تطوير أي ثغرات يمكن إيجادها. و قالت خولة الفهيم المدير التنفيذي بالإنابة للبرنامج، إن مركز أبوظبي للأنظمة الإلكترونية والمعلومات يحرص على مواصلة تطوير «البيانات المكانية لإمارة أبوظبي»، عبر تنظيم الاجتماعات الدورية مع جميع الجهات المعنية بهدف تعزيز سبل وآفاق التعاون المشترك بما يخدم أهداف وتوجهات المركز. وتساهم هذه الاجتماعات في تسليط الضوء على إنجازات المشروع، بالإضافة إلى تبادل أفضل الممارسات وإطلاع الشركاء كافة بأحدث التطورات في البرنامج.

وأضافت أن التعاون المستمر وتبادل الخبرات والمعارف بين مختلف الجهات المعنية ببرنامج البيانات المكانية يسهمان في تعزيز نجاح البرنامج، وتعزيز الوعي حول أهميته بين الشرائح المجتمعية المختلفة ومجتمعات الأعمال، مشيرة إلى أن الاستثمار في القدرات البشرية يمثل ركيزة أساسية أخرى لهذه النجاحات.

ويحرص مركز أبوظبي للأنظمة الإلكترونية والمعلومات على تنظيم دورات تدريبية وورش عمل لتعزيز قدرات وإمكانات الموظفين بما ينسجم مع تحقيق رؤية حكومة أبوظبي الإلكترونية لتمكين استخدام حلول تكنولوجيا المعلومات، وتقديم خدمات عالمية المستوى.

وشهد الاجتماع استعراض مجموعة من العروض التقديمية لتسليط الضوء على ورشات عمل ومعارض نظم المعلومات الجغرافية،‮ ‬ومؤتمر‮ ‬إيزري،‮ ‬والتقنيات‮ ‬الحديثة‮ ‬والبنية‮ ‬التحتية،‮ ‬والمبادئ‮ ‬التوجيهية،‮ ‬وموقع‮ ‬بوابة‮ ‬حكومة‮ ‬أبوظبي‮ ‬الإلكترونية‮ ‬الجديد.‮

وتخلل الاجتماع استعراض مختلف المشاريع التي تم تنفيذها بالتعاون مع العديد من الجهات الحكومية مثل دائرة الشؤون البلدية، وهيئة مياه وكهرباء أبوظبي، والنموذج المدرسي الجديد، ومجلس أبوظبي للتعليم، ومركز الإحصاء - أبوظبي، وهيئة البيئة - أبوظبي، وهيئة الصحة - أبوظبي. كما تعرف المجتمعون إلى الأعضاء المنتسبين حديثاً إلى مركز أبوظبي للأنظمة الإلكترونية والمعلومات، والهيئات الجديدة المتعاونة في المشروع، بما في ذلك «هيئة أبوظبي للإسكان» و«مبادلة للبترول».

(أبوظبي - الاتحاد)

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا