• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

افتتاح الدورة العاشرة لمؤتمر الاستثمار العربي الفندقي

220 مليار درهم مساهمة السياحة في الناتج المحلي الإجمالي لدبي بحلول 2020

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 05 مايو 2014

يساهم قطاع السياحة في الناتج المحلي الإجمالي لدبي بنحو 220 مليار درهم «60 مليار دولار» بحلول عام 2020، مما يمثل نقلة نوعية في أهمية القطاع بالنسبة لاقتصاد الإمارة، بحسب هلال المري والمدير العام لدائرة السياحة والتسويق التجاري، والرئيس التنفيذي لمركز دبي التجاري العالمي.

وأفاد المري خلال أعمال مؤتمر الاستثمار العربي الفندقي 2014 بدبي أمس، بأن عدد الغرف الفندقية في دبي سيرتفع في عام 2017 إلى 115 ألف غرفة فندقية، مقابل 85 ألف غرفة في العام الماضي، لافتاً إلى دخول 30 ألف غرفة فندقية جديدة للسوق المحلي بدبي بين عامي 2014 و2017.

وأضاف: تحولت دبي خلال السنوات العشر الأخيرة، في ظل القيادة الرشيدة لصاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي «رعاه الله»، إلى واحدة من أكثر الوجهات المرغوبة للزيارة من قبل السياحة العالمية، لا سيما مع تطوير قطاع النقل الجوي فيها بشكل كبير حتى أصبحت نقطة ربط محورية بين قارات العالم.

وبين أن رؤية دبي السياحية لعام 2020 ركزت على توفير كيانات حكومية وخاصة تخدم قطاع السياحة، حيث تم في العام الماضي اتخاذ عدد من الخطوات الهامة نحو تحقيق الرؤية وتحقيق هدف استقبال 20 مليون زائر سنوياً بحلول نهاية العقد الحالي. وأضاف: «حققت دبي العديد من الإنجازات الكبرى بما فيها استضافة معرض إكسبو 2020، وافتتاح المرحلة الأولى من مطار آل مكتوم الدولي، إلى جانب عدد كبير من الفنادق الجديدة والمشاريع والفعاليات التي تم افتتاحها أو الإعلان عنها، وعلاوة على ذلك، تم إجراء سلسلة من التغييرات التشريعية التي ستمكن دبي من جذب المزيد من الزوار من رجال الأعمال والسياح وجعل الإمارة بيئة استثمارية أكثر جاذبية للمستثمرين في الفنادق».

الخطط التوسعية

وكان الشيخ مكتوم بن حشر آل مكتوم، رئيس مجلس الإدارة التنفيذي لشعاع كابيتال، ورئيس مجلس إدارة شركة دبي العالمية القابضة، افتتح أمس مؤتمر الاستثمار العربي الفندقي 2014، تحت رعاية سمو الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم رئيس هيئة الطيران المدني في دبي، الرئيس الأعلى لمجموعة «طيران الإمارات» بمدينة جميرا في دبي. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا