الجمعة 29 مارس 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
علوم الدار

هيئة الصحة- أبوظبي تطلق قاعدة بيانات للناجحين عن طريق الحاسب الآلي

30 يونيو 2010 00:39
أعلنت هيئة الصحة- أبوظبي أمس عن إطلاقها لقاعدة بيانات الناجحين في امتحانات الهيئة عن طريق الحاسب الآلي، وذلك عبر موقع الهيئة على الرابط الالكتروني:http://www.haad.ae/passlist بهدف إيجاد علاج لاحتياجات القطاع الصحي في إمارة أبوظبي من الكوادر الطبية المؤهلة.
وتضمنت قائمة البيانات أسماء وأرقام وعناوين وتخصصات وأماكن الإقامة لأكثر من 1600 ناجح في امتحانات الهيئة على النطاقين المحلي والعالمي، تم جمعها عبر 15 مركز امتحان معتمد من قبل الهيئة في كل من مصر والهند والأردن وكوريا الجنوبية ولبنان والفلبين والمملكة العربية السعودية وفي الدولة.
وشملت قائمة التخصصات فني الأشعة، وفني العلاج الطبيعي، والممرضين العمليين، والممرضين القانونيين، وممرضي الصحة المدرسية. وقال المهندس زيد السكسك، مدير عام هيئة الصحة – أبوظبي: “على الرغم من النمو الكبير في عدد الأطباء المتوافرين في إمارة أبوظبي، إلا أن الإمارة تشهد نمواً متزايداً في السكان، الأمر الذي أدى إلى زيادة الطلب على خدمات الرعاية الصحية في الإمارة مما ينبغي معه زيادة عدد الكوادر الطبية المؤهلة لمواكبة هذا الطلب. وتلبية لذلك، قامت الهيئة بإطلاق قاعدة بيانات الناجحين في امتحاناتها ووضعها في متناول كافة منشآت الرعاية الصحية المرخصة للعمل في إمارة أبوظبي للمساهمة في إيجاد معالجة لاحتياجات هذا القطاع من الكوادر الطبية المؤهلة.”
وأضاف السكسك: “من شأن هذه المبادرة مساعدة ودعم منشآت الرعاية الصحية وتسهيل إجراءات التوظيف لديها، وتقليل عناء وتكاليف البحث والسفر إلى البلدان الأخرى في بعض الأحيان للوصول إلى الكوادر الطبية المؤهلة.” وبحسب إحصاءات هيئة الصحة – أبوظبي للعام 2009، فإنه من المتوقع أن تكون هناك حاجة إلى 5000 طبيب و6500 ممرض وممرضة إضافيين بحلول عام 2019، وإذا ما استمرت المعدلات كما كانت عليه العام الماضي فإن ذلك سيتطلب تعيين نحو 1090 طبيب و1800 ممرض وممرضة سنوياً.
كما أعلنت الهيئة أنها سوف تقوم بنشر قوائم مستحدثة على ذلك الرابط الإلكتروني، مع إضافة التخصصات الأخرى التي ستقام لها امتحانات عن طريق الحاسب الآلي مستقبلاً.
هذا وقد بلغ عدد العاملين في قطاع الرعاية الصحية في إمـارة أبوظبي 5142 طبيباً و 8142 ممرضاً و 5630 من المهنيين الصحيين يعملون في أكثر من 1077 منشأة رعاية صحية مرخصة في إمارة أبوظبي.
المصدر: أبوظبي
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©