• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

من بينها «إعمار» و«جميرا»

مصر تتفاوض مع شركات إماراتية لتوسيع نشاطها في قطاع الضيافة والفندقة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 05 مايو 2014

محمود الحضري (دبي)

تتفاوض مصر مع شركتي «إعمار» و«جميرا» وعدد من الشركات الإماراتية لتوسيع نشاطها في مصر خصوصاً بقطاع الفنادق والضيافة، في الوقت الذي تنافس فيه «جميرا» على إدارة فنادق مملوكة للحكومة المصرية، بحسب هشام زعزوع وزير السياحة المصري.

وقال زعزوع في مؤتمر صحفي بدبي، عشية انطلاق سوق السفر العربي 2014، إن الشركات الإماراتية في مجال الضيافة وغيرها من القطاعات تعود إلى مصر بقوة، في الوقت الذي تعمل فيه الحكومة على توفير تسهيلات تعزز من استثمارات هذه الشركات في مصر، وزيادة حجم التعاون في المجال السياحي بين البلدين، لافتاً إلى طرح خمسة مشروعات سياحية جديدة تنافس فيها شركات إماراتية.

وبين الوزير المصري أنه وضمن مشاركة مصر في «الملتقى 2014»، سيعمل على إبرام اتفاقية جديدة تتيح توفير عروض سياحية للسائح الإماراتي والمقيمين في الدولة، الاستفادة من عرض للسفر والإقامة لمدة 3 ليالٍ، بما فيها تذكرة السفر بسعر يبدأ من 400 دولار، و450 دولاراً، مع إمكانية زيادة عدد الليالي للسائح في أي مدينتي الغردقة وشرم الشيخ.

وأشار زعزوع إلى أن العرض سيمتد إلى تغطية مدينة القاهرة، ضمن حملة مصرية جديدة ومبتكرة لتعزيز الحركة السياحة العربية إلى مصر، التي تستحوذ على 20% من السياحة الوافدة إلى مصر، مبيناً أن السياحة الإماراتية تمثل نحو 20% من السياحة العربية إلى مصر.

وأشار إلى أن وزارة السياحة تتفاوض حالياً مع عدد من شركات الطيران الإماراتية لإطلاق رحلاتها المباشرة إلى شرم الشيخ، أسوان والغردقة خلال هذا العام، لافتاً إلى وجود رحلات مباشرة بين شركتي مصر للطيران والخطوط الجوية السعودية من جدة والرياض إلى مدينة شرم الشيخ. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا