• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

وفقاً لتقرير «جونز لانج لاسال»

إشغال فنادق دبي يحقق زيادة طفيفة على المدى القصير

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 05 مايو 2014

تحقق نسبة إشغال الفنادق في زيادة طفيفة على المدى القصير، بعد أن حققت 80% العام الماضي، مقارنة مع 78% بنهاية عام 2012، وفقاً لتقرير مجموعة «جونز لانج لاسال» للفنادق والضيافة الذي صدر أمس عن أداء قطاع الفنادق خلال عام 2014، وذلك خلال مؤتمر الاستثمار العربي الفندقي.

وأكد التقرير استمرار الأداء الإيجابي لقطاع السياحة خلال السنوات المقبلة، وذلك لتزايد شهرة دبي عالمياً كواحدة من المدن التي تتمتع بدعم حكومي للمبادرات السياحية.

وينتظر أن تحافظ دبي على مكانتها، باعتبارها المحور السياحي الرئيسي في الإمارات، وذلك من خلال التوسع في تعزيز إمكانيات ومرافق سياحة المؤتمرات والأعمال التجارية، مع المزيد من التوسع في خيارات السياحة الترفيهية، إضافة إلى استمرار هيمنتها على شريحة التجزئة إقليمياً.

وبحسب التقرير، حافظت دبي على مكانتها بكونها السوق الأفضل أداءً بين بقية أسواق الشرق الأوسط من حيث مجمل أداء الفنادق، ومن المنتظر أن يستمر نمو نسبة الإيرادات الناتجة من كل غرفة فندقية متوافرة في شريحة المنتجعات والفنادق الصغيرة والمتوسطة، خاصة مع اتجاه ديرة والأحياء الناشئة الأخرى إلى الاستقرار، مع نمو متباطئ مقارنة بالعام السابق. وتشير التوقعات إلى استقرار نسبي في متوسط أسعار الغرف، حيث ينتظر أن يؤدي التوسع في مشروعات الفنادق من فئة الأربع والخمس نجوم إلى زيادة المنافسة. (دبي - الاتحاد)

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا