• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

تضمن ورش عمل متنوعة

«صفحات جميلة» تعزّز روح القراءة لدى الفتيات

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 22 أغسطس 2016

الشارقة (الاتحاد)

أطلقت سجايا فتيات الشارقة مسابقة «صفحات جميلة» والتي تهدف إلى دعم رؤية الدولة في استراتيجية عام القراءة، وتشجيع الجيل الجديد من الفتيات على القراءة وصقل مهارات التلخيص والتعبير، إضافة إلى تدريبهن على استخدام لغة الجسد بمهارة وتمكينهن من موهبة العرض والتقديم، فضلاً عن إيجاد العلاقة بين الجمال الفكري والجمال الشكلي من خلال تدريبهن على الربط بين جوهر الفكرة والمظهر الخارجي من رداء أو زينة.

وتسعى سجايا فتيات الشارقة من إطلاق المسابقة، والتي تتكون من مجموعة من ورش العمل إلى تعزيز ثقافة القراءة لدى الفتيات للمتعة وزيادة الثقة بالنفس، وذلك من خلال تحقيق قراءة 3 كتب على الأقل لكل فتاة، وطرح الأفكار ومخاطبة الجمهور، والإلقاء المحترف على المسرح بثقة عالية، إضافةً إلى الارتقاء بمهارات الفتيات للوصول إلى أقصى إمكاناتهن، وغرس ثقافة العقول الجميلة.

مبادرة ثقافية

وقالت الشيخة عائشة خالد القاسمي، مديرة سجايا فتيات الشارقة، إن مسابقة صفحات جميلة تنطلق من رؤية القيادة الرشيدة في تعزيز ثقافة القراءة بين جيل الشباب، إذ إنها مبادرة ثقافية تتزامن مع عام القراءة وتستهدف فئة الفتيات المنتسبات إلى سجايا فتيات الشارقة من عمر 12-18 سنة، بالفروع كافة في مدينة الشارقة وكلباء وخورفكان.

وأشارت إلى ضرورة التعامل مع القراءة كعنصر مهم وحيوي في عملية تشكيل ثقافة الفتيات، ومن هذا المنطلق بادرنا بإطلاق هذه المسابقة الثقافية، كما نحرص دائماً على تضمين القراءة والكتابة كمحاور أساسية في برامجنا الموسمية من خلال تقديمها بطرق غير تقليدية تجذب الفتيات وتستحوذ على اهتمامهن، ومن ذلك ورشة «قصة من المستقبل» و«رسومات من القصة» و«كتابي فكرتي» اللواتي انطلقن ضمن برنامج الصيف «للغد نفكر» خلال أغسطس الجاري. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا