• الثلاثاء 07 ربيع الأول 1438هـ - 06 ديسمبر 2016م
  12:19    محكمة سعودية تقضي بإعدام 15 شخصا بتهمة التجسس لحساب إيران     

عبر ورشة تنظمها «ذا ناشيونال» و «الإمارات للفضاء»

طلاب ومعلمون يحللون الحمض النووي في الفضاء

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 22 أغسطس 2016

أبوظبي (الاتحاد)

أعلنت مسابقة «جينات في الفضاء»، عن عقد ورشة عمل تجمع المدرسين والطلاب المشاركين في المسابقة، بهدف تقديم نظرة شاملة حول التحديّات العلمية التي تواجه عمليات تحليل الحمض النووي في الفضاء، وذلك ضمن استعداداتها للمسابقة التي ستفتتح باب التسجيل فيها عبر الموقع الإلكتروني genesinspace.org/‏UAE في الأول من سبتمبر.

وستقام ورشة العمل في كلية الإمارات للتطوير التربوي، بأبوظبي اليوم، وستكون متاحة مجاناً أمام الراغبين بالمشاركة. وسيحظى المشاركون المسجلون بفرصة إجراء تجاربهم على الحمض النووي في مختبر متخصص بالاعتماد على أحدث التقنيات. ضمن الورشة التي تشارك في تنظيمها صحيفة ذا ناشيونال، ووكالة الإمارات للفضاء، وشركة بوينج.

مهارات معرفية

وتقدّم الورشة للطلاب والمدرسين المشاركين من جميع أنحاء الدولة، مختلف المهارات المعرفية اللازمة لإطلاق مشروع يتضمن تجربة ناجحة للمشاركة في مسابقة «جينات في الفضاء».

وفي هذا الإطار، قال محمد العتيبة رئيس تحرير صحيفة «ذا ناشيونال» «ورشة العمل إلى جانب مسابقة «جينات في الفضاء» ستسهمان في تشجيع الطلاب الخريجين من مدارس دولة الإمارات على استكشاف علوم الفضاء والأحياء وغيرها من ميادين العلوم الفنية المتخصصة». وأضاف «تعملّ صحيفة «ذا ناشيونال» باستمرار على دعم تنمية المجتمع وتحسين المسؤولية الاجتماعية، وبالتالي فهي حريصة على دعم مبادرات الابتكار الوطنية وتعزيز الوعي والمعرفة حول آخر ما توصلت إليه علوم وتقنيات الفضاء». وأوضح العتيبة «مبادرة جينات في الفضاء ستسهم في تحقيق رؤية أبوظبي 2030، ورؤية الإمارات 2021، من خلال تعزيز حضور الدولة عالمياً في مختلف الميادين». ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا