• الأحـد 12 ربيع الأول 1438هـ - 11 ديسمبر 2016م

«بلانت» تفتتح مستودعاً دوائياً في الصجعة الصناعية بالشارقة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 05 مايو 2014

عماد عبدالباري (رأس الخيمة)

افتتح الشيخ فيصل بن صقر القاسمي رئيس مجلس إدارة شركة الخليج للصناعات الدوائية « جلفار » مستودعا دوائيا في منطقة الصجعة الصناعية بالشارقة يتبع « مجموعة صيدليات بلانت »، وقال الشيخ صقر بن حميد القاسمي رئيس مجلس ادارة المجموعة إن الأرباح الصافية للمجموعة ارتفعت بنسبة 70% خلال الربع الأول، مشيراً إلى أن المبيعات ارتفعت بنسبة 22% مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي، موضحاً أن نسبة نمو صافي الأرباح في نهاية العام الماضي 2013 بلغت نسبة 60%. حضر افتتاح مستودع الصجعة الشيخ عبدالله بن فيصل القاسمي عضو مجلس إدارة جلفار ود.

أيمن ساحلي الرئيس التنفيذي لشركة جلفار ورجل الأعمال الكويتي المعروف بدر الصميت.

وقال الشيخ صقر بن حميد: «يأتي افتتاح مستودع جلفار للأدوية في الصجعة كداعم بقوة للدور الريادي الذي تلعبه مجموعتنا كشريك وطني في جهود وزارة الصحة لاسيما في مجال الرعاية الصحية، وتنظيم مهنة الدواء وفق التصنيفات والآليات العالمية، بما يحقق طموحات المواطنين والمقيمين، ويلبي رغباتهم في الحصول على الدواء الجيد إضافة إلى معالجة جميع السلبيات والأخطاء الخدمية المحتملة.

وأشار القاسمي إلى أن مشروع مستودع الصجعة الدوائي ليس لتخزين الدواء فحسب وإنما أيضاً لتعزيز الشراكة القائمة مع جميع القطاعات الصحية في مختلف الدول الخليجية من خلال دعم جهود الرعاية الصحية انطلاقاً من آلية عمل تتيح المراقبة الصارمة للدواء في مواجهة الأخطاء البشرية وتقديم أفضل الخدمات التي تمنع انقطاع عن متناول الجميع.

من جانبه، قال الدكتور مجدي فهمي، ان مجموعة صيدليات بلانيت »المختصة في ادارة المنشات الصحية في دول مجلس التعاون تنطلق من الحرص على تقديم خدمات دوائية تواكب اهتمامات وزارة الصحة، وذلك من خلال صيدلياتها وعياداتها الطبية، التي وصل عددها 137 صيدلية وعيادة طبية تتوزع في الإمارات وسلطنة عمان والمملكة العربية السعودية.

وأضاف إن التقنية التي تنظم عمل مستودع جلفار الجديد تعد الأحدث، حيث تعمل بدقة متناهية في تصنيف وصرف الأدوية وفق القوانين العالمية المنظمة لبيع وتداول الأدوية وتقضي على الممارسات والأخطاء البشرية المحظورة، التي مما يعزز جهود الحماية الصحية لمجتمع الإمارات والمجتمعات الأخرى.

ويأتي مشروع ادخال التقنية الحديثة للتعامل مع تخزين الأدوية وصرفها في أعقاب إطلاق « مجموعة صيدليات بلانيت » لخدمة الصيدلية الذكية التي تتولى مهمة تذكير المرضى المتعاملين معها بموعد تناول جرعة الدواء قبل ربع ساعة من موعد تناولها وأيضاً موعد انتهاء عبوة الدواء عبر رسائل قصيرة من خلال أجهزة الهواتف المتحركة.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا