• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م

انطلاق فعاليات سوق السفر العربي «الملتقى 2014» اليوم

دبي تستقطب 15 مليون سائح في عام 2015

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 05 مايو 2014

محمود الحضري (دبي)

تحقق السياحة في دبي نقلة نوعية بحلول العام المقبل، لتستقطب 15 مليون سائح، وفقاً لقديرات عدد نزلاء الفنادق في عام 2015، بحسب منظمي معرض سوق السفر العربي «الملتقى 2014».

وتنطلق في دبي اليوم تحت رعاية صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، فعاليات معرض سوق السفر العربي «الملتقى 2014» بنمو مساحة العرض بنحو 8%، ليرتفع إلى 25 ألف متر مربع، وبمشاركة 2730 جناحاً لشركات وهيئات من 83 دولة، في مركز دبي الدولي للمؤتمرات والمعارض، كما يضم 68 جناحاً وطنياً، بحسب منظمي المعرض.

ويشهد المعرض عدداً من الفعاليات الخاصة بصناعة السفر والسياحة، بما فيها 40 ندوة تعليمية وجلسات نقاش عالية المستوى حول أحدث الاتجاهات للصناعة والفرص والتحديات التي تواجهها في المنطقة والعالم، وعرضاً لإنجازاتها خلال الـ 12 شهراً الماضية، إضافة إلى العديد من اللقاءات والفعاليات الاجتماعية للمشاركين من الجهات الحكومية والخاصة، وفقاً لشركة ريد ترافيل اكسيبيشنز التي تنظم الحدث.

وقال عصام كاظم الرئيس التنفيذي لمؤسسة دبي للسياحة والتسويق التجاري، إن المعرض يستهدف تعزيز رؤية السياحة لعام 2020، التي تم الإعلان عنها خلال فعاليات معرض سوق السفر العربي 2013، وتستهدف استقطاب 20 مليون زائر سنوياً، لافتاً إلى أنه ومنذ الإعلان عن ذلك تم العمل على اتخاذ خطوات جدية نحو تحقيق هذا الهدف.

وبين كاظم في مؤتمر صحفي بدبي أمس، أن سوق السفر العربي 2014 سيتيح الفرصة للتواصل من قرب مع مختلف العاملين في قطاع السفر والسياحة حول النجاحات التي تحققت في هذا المجال، وتحديد خطط العمل والنشاطات المستقبلية التي تعزز من مكانة دبي كوجهة سياحية رائدة على مستوى العالم. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا