• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

التقت مسؤولي المراكز التجارية وتنفذ حملات تفتيشية بمختلف المناطق

«الاقتصاد» تراجع قوائم تثبيت الأسعار في منافذ البيع بالإمارات

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 05 مايو 2014

بسام عبدالسميع (أبوظبي)

راجعت وزارة الاقتصاد، خلال اجتماعها أمس بمسؤولي منافذ البيع في أبوظبي، قوائم تثبيت الأسعار لنحو 3 آلاف صنف، خلال العام الحالي، مشيرة إلى أنها شكلت بالتعاون مع الدوائر الاقتصادية، فرق مراقبة الأسواق، التي ستقوم بتنفيذ جولات تفتيشية بمختلف مناطق الدولة خلال الفترة المقبلة.

وقال الدكتور هاشم النعيمي مدير حماية المستهلك بوزارة الاقتصاد، في تصريحات للصحفيين عقب الاجتماع: «يأتي الاجتماع مع مسؤولي منافذ البيع ضمن خطة الوزارة للاستعداد لشهر رمضان من العام الحالي، والوقوف على المبادرات الجديدة، التي تعتزم المنافذ طرحها، والتعرف إلى كميات السلع الموجودة وأسعارها، وآليات طرح السلال الرمضانية وعدد الأصناف المتوافرة بها».

وقال: «تستمر الوزارة بالتعاون مع منافذ البيع بتوفير خيارات شرائية متنوعة للمتسوقين، خلال شهر رمضان المبارك، تتضمن قوائم السلع المفتوحة، ومثبتة الأسعار، وبسعر التكلفة، وبسعر الشراء من المصدر، وأقل من التكلفة، والعروض الخاصة، والسلة الرمضانية». وقال إن إجمالي السلع المثبتة في أبوظبي بلغ 950 صنفاً.

وتطرح منافذ البيع، خلال العام الحالي، نوعين من السلال الرمضانية، الأولى تقل أسعارها عن 100 درهم، وتتضمن 16 صنفاً من السلع البديلة الجيدة، والثانية تباع بأقل من 200 درهم لنحو 20 صنفاً من السلع الأصلية، ومن المتوقع أن تطرح منافذ البيع من كميات السلال إلى نحو 150 ألف سلة، مقابل 120 ألف سلة تم بيعها العام الماضي، بحسب النعيمي.

ولفت إلى أن مكونات السلة تكفي خمسة أفراد لمدة أسبوع وتتضمن السلة الأولى سلعاً بديلة ذات جودة عالية وبأسعار منخفضة، فيما تتضمن الثانية سلعاً أصلية وبسعر التكلفة، وذلك في «التعاونيات» و«اللولو» و«كارفور» و«سبنس» و«شويترام» و«فاطمة سوبر ماركت» وعدد آخر من منافذ البيع «الهايبر ماركت والسوبر ماركت». ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا