• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م
  12:01     مصادر أمنية: مسلحون يقتلون جنديين شمال لبنان     

177 مليون درهم حصيلة التبرعات

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 12 يناير 2015

أبوظبي- وام

أبوظبي (وام)

أعلنت هيئة الهلال الأحمر الإماراتية أن حصيلة التبرعات لـ«حملة تراحموا» التي أطلقها صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة «حفظه الله»، ويتابعها صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي «رعاه الله»، لمساعدة المتضررين من العاصفة الثلجية التي تضرب بلاد الشام والعراق وصلت حتى مساء أمس إلى 177 مليون درهم.

وقال الدكتور محمد عتيق الفلاحي الأمين العام للهيئة إن إقبال أهل الخير والمحسنين متواصل وبكثافة على تقديم العون والمساعدة للاجئين والمتضررين من العاصفة الثلجية وإنه بالإضافة إلى التبرعات النقدية فإن المحسنين يقدمون أيضا مساعدات عينية سخية.

وأكد الفلاحي في تصريح لوكالة أنباء الإمارات أن توجيهات سمو الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان ممثل الحاكم في المنطقة الغربية رئيس هيئة الهلال الأحمر تؤكد ضرورة إيصال المساعدات الشتوية لللاجئين والمتضررين بأقصى سرعة، كما يوجه سموه بضرورة التفاعل المجتمعي مع «حملة تراحموا» ومشاركة قطاعات المجتمع كافة تأكيدا على تعزيز الحس الإنساني الذي عرف به مجتمع الإمارات وعلى مصداقية دولة الإمارات في إغاثة المنكوبين أينما كانوا خاصة النساء والأطفال وكبار السن والمرضى وتقديم العون والمساعدة الإنسانية لهم.

وأشار إلى أن «الهلال» سيرت اليوم طائرة شحن تحمل 40 طنا من مواد الإغاثة الشتوية إلى الأردن كما أنها بصدد تعبئة شاحنات برية بهذه المساعدات التي جاد بها المحسنون. وذكر أن هيئة الهلال الأحمر رتبت أيضا شراء المواد الشتوية من السوق المحلي بالأردن ويقوم فريق من الهلال حاليا بنشاط مكثف لتوزيع المساعدات على اللاجئين السوريين في الأردن وكذلك في فلسطين واقليم كردستان العراق.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض