• السبت 03 محرم 1439هـ - 23 سبتمبر 2017م

انسحاب منتخباتنا يلطخ سمعة قطر الرياضية

المقاطعة تحيل بطولات الخليج في كل الألعاب للتأجيل

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 03 يوليو 2017

دبي (الاتحاد)

بدأت قطر في تلقي الضربات الساحقة على المستوى الرياضي من جراء مقاطعة الدول الخليجية لها، بعد انسحاب منتخبنا الوطني للسنوكر أمام منتخبهم في البطولة الآسيوية المقامة حالياً في قرغيزستان لتكون رسالة إلى العالم عبر البوابة الآسيوية بأن الرياضيين يقاطعون الدولة التي ترعى الإرهاب، وهو ما يمثل طعنة قاتلة وتشويهاً لسمعة قطر الرياضية التي حاربت لسنوات طويلة من أجل أن تجمل الصورة، ودفعت المليارات في سبيل أن يتواجد اسم قطر في المحافل الرياضية العالمية سواء بشراء الأندية العالمية أو رعاية الفرق العالمية الكبيرة. وهدمت المقاطعة كل ما فعلته قطر لسنوات طويلة لتدفع فاتورة رعاية الإرهاب، وتشرب من نفس الكأس الذي ذاق منه الكثير ومات الملايين وتشرد الآلاف من جراء دعمهم ورعايتهم للإرهاب، وباتت الدولة الأخطر في المنطقة الخليجية في العبث بأمن شعوب المنطقة.

وتتجه كل البطولات الخليجية خلال الفترة المقبلة للتأجيل، أو الإلغاء خاصة البطولات التي كان من المفترض أن تقام على ملاعب قطر، بالإضافة إلى أن المنتخبات القطرية باتت ممنوعة من الدخول إلى الإمارات والسعودية والبحرين.

والمتابع للأحداث في المنطقة خاصة الخليجية سيجد أن قرار المقاطعة هو الأكثر تأثيراً على المجال الرياضي، ورغم أن دولاً خليجية أخرى تمر بظروف صعبة مثل العراق الذي يعاني من ويلات كبيرة والكويت الموقوف دولياً إلا أن الحظر الرياضي على قطر هو الأقوى، باتفاق الجميع.

وكان من المقرر أن تستضيف الدوحة 3 بطولات خليجية لكرة القدم هي البطولة الخليجية للمنتخبات الأولمبية، والبطولة الخليجية للشباب، والبطولة الخليجية للناشئين، والبطولات الثلاث ستقام خلال فترة الصيف، ورغم أنه لم يتم تحديد موعدها النهائي، إلا أن مواعيدها تسبق التصفيات الآسيوية في كل مرحلة من أجل أن تكون إعداداً لكل المنتخبات، وهو ما يعني أن المنتخبات أيضاً ستلغي معسكراتها التي كانت مقرر قبل هذه البطولات.

وينتظر الشارع الرياضي الخليجي القرار الأهم بشأن كأس الخليج لكرة القدم «خليجي 23» والذي من المفترض أن تستضيفه قطر خلال شهر ديسمبر المقبل، والذي لم يتحدد موقفه حتى الآن في الوقت الذي حددت قطر موعد القرعة المحدد لها النصف الثاني من شهر سبتمبر المقبل إلا أن قرار المقاطعة قد يؤجل القرعة حتى إشعار آخر، ومنع منتخب قطر من المشاركة في النسخة المقبلة مع سحب التنظيم خاصة أن 4 دول خليجية تشارك في البطولة تقود المقاطعة وهي الإمارات والسعودية والبحرين واليمن. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا