• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

الإعلان رسمياً عن «كورتانا»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 05 مايو 2014

عقدت مايكروسوفت مؤخراً مؤتمرها الخاص بالمطورين Build 2014، لتُعلن عن أحد خدماتها على صعيد أنظمة التشغيل، وركّزت مايكروسوفت فيه على تحديث ويندوز فون 8.1، الذي يأتي هذه المرة مع خاصية أوامر صوتية باسم «كورتانا » ترد على خدمة سيري من آبل، بالإضافة إلى تعديلات على التصميم أهمها خاصية الخلفيات الجديدة، كما أضافت مايكروسوفت في ويندوز فون 8.1 مركز النشاط.

بالنسبة لخاصية الأوامر الصوتية كورتانا؛ فهي تأتي على هيئة أيقونة دائرية باللون الذي تختاره للنظام، وتقوم الخدمة بالرد على الأسئلة الموجهة إليها بالاعتماد على عمليات البحث التي قمت بها في السابق، كما يُمكنها الرد على الأسئلة غير المكتملة، فمثلًا إن قمت بسؤال «ما هو التوقيت الآن في القاهرة؟» ثم استقبلت الرد، يُمكنك تكملة السؤال بـ «ماذا عن الرياض؟» وستقوم الخدمة بفهم أنّ السؤال يتعلق بالوقت وستخبرك إياه.

وتعتمد خاصية كورتانا على مُحرك بحث بينج، وتم استلهام فكرتها من لعبة Halo الشهيرة.

إلا أن الخدمة لا تدعم العربية حاليًا وهي سقطة كبيرة من مايكروسوفت باعتبار أنّ المنطقة العربية بها عدد لا يستهان به من مستخدمي الهواتف الذكية. وإلى جانب كورتانا أضافت مايكروسوفت مركز النشاط أو Action Center، وهو بمثابة شريط الوصول السريع إلى أهم الخدمات التي نستخدمها يوميًا على هواتفنا الذكية مثل الواي-فاي، ووضع الطيران والتعرف على وضع البطارية وحتى الاطلاع على التنبيهات التي نستقبلها من التطبيقات.

وتمامًا مثل اندرويد، يُمكنك فتح مركز النشاط بالسحب من أعلى.

وأضافت مايكروسوفت أيضًا خدمة جديدة باسم WiFi Sense تقوم بتوصيلك تلقائيًا إلى شبكات الإنترنت اللاسلكي المجانية، وليس ذلك فقط، بل أيضًا يُمكنك مشاركة الإنترنت المنزلي الخاص بك مع أصدقائك من دون أن تُطلعهم على كلمة المرور الخاصة بالشبكة.

وتقول مايكروسوفت إنّ تحديث ويندوز فون 8.1 سيبدأ في الخروج إلى المستهلكين خلال الشهور القليلة القادمة.

نيويورك - The Verge, Onehas

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا