• السبت 28 جمادى الأولى 1438هـ - 25 فبراير 2017م

«منحة محمد بن زايد» تستقطب 34 طالباً متفوقاً

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 23 أبريل 2015

أحمد عبدالعزيز

أبوظبي (الاتحاد)

أعلنت جامعة نيويورك أبوظبي أسماء 34 طالباً وطالبة حصلوا على منحة «الشيخ محمد بن زايد آل نهيان»، الخاصة بطلبة المدارس الثانوية المتفوقين، الذين تم اختيارهم للمشاركة في برنامج تعليمي مكثف في الأكاديمية الصيفية لمدة 18 شهراً.

ويقدم البرنامج، للعام الخامس على التوالي، تجربة تعليمية غامرة من شأنها أن تُعدّ طلبة المدارس الثانوية المتميزين في أبوظبي للالتحاق بجامعات مرموقة يتم التدريس فيها باللغة الإنجليزية، بما في ذلك جامعة نيويورك أبوظبي.

ويمتد البرنامج الأكاديمي على مدى صيفين متتاليين بعد إتمام الصف العاشر والحادي عشر، إضافة إلى ثلاثة فصول دراسية، تتضمن محاضرات تقدم بشكل مباشر وعن طريق الإنترنت طوال العام الدراسي، ويتعرف الطلبة إلى المعايير والقواعد والقيم الأكاديمية المناسبة لثقافة مؤسسات التعليم العالي الرائدة عالمياً، فضلاً عن تحضيرهم لاجتياز متطلبات القبول في هذه المؤسسات.

ويتم دعم هذه التجربة التعليمية الشاملة سواء خلال الفصول الدراسية أو الأنشطة اللامنهجية في عدة مواقع عالمية لجامعة نيويورك أبوظبي، تشمل كلاً من أبوظبي، ونيويورك، وفلورنسا في إيطاليا. وخلال الفترة الصيفية الأولى، سيدرس الطلبة ما يقارب ثلاثة أسابيع في جامعة نيويورك أبوظبي، وستتاح لهم الفرصة للسفر إلى المركز الأكاديمي لجامعة نيويورك في فلورنسا بإيطاليا لمدة تسعة أيام لدراسة إضافية.

وقالت ديان سي يو، المدير التنفيذي للأكاديمية الصيفية ونائبة رئيس جامعة نيويورك أبوظبي: «لقد كانت منافسة هذا العام قوية جداً في ظل عدد قياسي واستثنائي من المرشحين النهائيين من ذوي الكفاءة الذين جرى ترشيحهم من قبل مدارسهم الثانوية».

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض