• الأحـد 12 ربيع الأول 1438هـ - 11 ديسمبر 2016م

بدعم من استراتيجيات وخطط الحكومة

رجال أعمال: اقتصاد أبوظبي أوجد فرصاً استثمارية وتنموية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 22 أغسطس 2016

حاتم فاروق (أبوظبي)

أكد رجال الأعمال وخبراء اقتصاديون أن اقتصاد إمارة أبوظبي نجح خلال السنوات الأخيرة في تخطي التحديات والمعوقات الاقتصادية والمالية السائدة على المستويين الإقليمي والعالمي، مدعوماً باستراتيجيات وخطط الحكومة التي استطاعت إيجاد المزيد من الفرص الاستثمارية والمشاريع التنموية العملاقة وتوافر السيولة التي ساهمت بشكل كبير في إنجاز مشاريع البنى التحتية الكبرى في الوقت المحدد.

وقال هؤلاء لـ«الاتحاد»، تعقيباً على صدور الكتاب الإحصائي السنوي لإمارة أبوظبي 2016، إن الاقتصاد المحلي تفاعل مع المستجدات المالية العالمية، خصوصاً تراجع أسعار النفط في الأسواق العالمية، عبر خطط الهيئات الاقتصادية العامة التي استطاعت في وقت قياسي وضع وتنفيذ الخطط الرامية إلى تنويع الاقتصاد وعدم الاعتماد المالي على الدخول النفطية من خلال إطلاق المزيد من المشاريع التنموية والصناعية العملاقة، والنمو الملحوظ لحركة السياحة الوافدة والإجراءات الحكومية المنظمة لمختلف القطاعات، وفي مقدمتها قطاعات العقار والطيران والأسواق.

وأضافوا أن القيادة الرشيدة أثبتت حرصها الدائم على نمو الاقتصاد المحلي بوتيرة متوازنة ومستدامة، بحيث تشعر مختلف فئات المجتمع الإماراتي بتحسن الأوضاع الاقتصادية والمالية بالبلاد، في وقت تسعى فيه كبرى الدول المتقدمة للحفاظ على وضعها المالي، خصوصاً مع استمرار حكومة أبوظبي في المشاريع التنموية الكبرى من دون تغيير عن المخطط لها في السابق.

استراتيجية معلنة

وقال حمد العوضي، عضو مجلس إدارة غرفة تجارة وصناعة أبوظبي، إن إمارة أبوظبي بصفة خاصة ودولة الإمارات العربية المتحدة بصفة عامة، كانت من أوئل البلدان الخليجية التي عكفت على تنويع اقتصادها وعدم الاعتماد على الدخول النفطية، فضلاً عن المضي قدماً في مشاريع الشراكة بين القطاعين العام والخاص، ومشاريع الطاقة البديلة، وذلك عبر استراتيجية واضحة ومعلنة مسبقة، ضارباً مثالاً بمشاريع مطار أبوظبي الجديد وطريق أبوظبي الغويفات، فضلاً عن مشاريع التنمية السياحية العملاقة وفي مقدمها متحف اللوفر، ومشاريع التطوير العقاري في جزيرة السعديات. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا