• الأربعاء 08 ربيع الأول 1438هـ - 07 ديسمبر 2016م

الأمين العام يدعو الدول العربية لخطوات مماثلة

الجامعة العربية ترحب بجهود الإمارات بقيادة خليفة لدعم اللاجئين في مواجهة موجات البرد القارس

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 12 يناير 2015

(القاهرة - وام)

القاهرة (وام)

رحبت جامعة الدول العربية أمس بالجهود التي تبذلها دولة الإمارات العربية المتحدة بقيادة صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة «حفظه الله» لدعم اللاجئين خاصة في بلاد الشام في ظل ما تتعرض له المنطقة من موجات برد قارس.

ودعا الدكتور نبيل العربي الأمين العام لجامعة الدول العربية جميع الدول العربية بأن تقوم بخطوات مماثلة مرحبا بالجهود التي تبذلها دولة الإمارات في هذا الشأن.

وقال العربي في تصريح للصحفيين قبيل مغادرته القاهرة متوجها إلى دولة الكويت للانضمام إلى الوفد الوزاري العربي الذي ينطلق من الكويت إلى بيروت صباح اليوم: « لقد بعثت رسائل إلى كل الدول من أجل تقديم هذه المساعدات وسوف نتحدث في هذا الشأن مع رئيس مجلس النواب ورئيس مجلس الوزراء ووزير الخارجية اللبناني خلال الزيارة المرتقبة غدا للبنان».

وأكد أن زيارة الوفد الوزاري العربي إلى لبنان غدا تمثل رسالة دعم لها في هذه المرحلة الحرجة، مشيرا إلى أنه سيبحث مع المسؤولين هناك تطورات الأوضاع في لبنان خاصة أنه لا توجد رئاسة في الدولة منذ 25 مايو الماضي، كما أن لبنان والأردن لديهم أعداد كبيرة من النازحين السوريين الذين يحتاجون إلى مساعدات إضافة إلى مناقشة الأوضاع الأمنية وسبل دعم لبنان في مكافحة الإرهاب.

وأضاف العربي أن مهام الجامعة العربية طبقا للميثاق العمل على رعاية مصالح الدول العربية وشئونها، موضحا أنه تم الاتفاق خلال اجتماعات القمة العربية الأخيرة التي عقدت بالكويت على أهمية إرسال وفود وزارية عربية إلى المناطق التي تحتاج إلى دعم مباشر ولهذا قام الوفد بزيارة بغداد ومقديشو واليوم إلى بيروت.

ولفت إلى أن وزير الخارجية اللبناني دعا إلى غداء عمل يشارك فيه الوزراء من جميع الأطراف لبحث الأوضاع الحالية في لبنان والتحديات التي يواجهها وسبل التغلب عليها وبعد ذلك سيكون هناك لقاء مع ممثل سكرتير عام الأمم المتحدة.

وعلى صعيد الشأن الفلسطيني والجهود المبذولة لتفعيل شبكة الأمان المالية العربية لدعم السلطة الفلسطينية قال العربي إنه بعث برسائل إلى وزراء الخارجية العرب في هذا الشأن، لافتا إلى أن الوزراء سيجتمعون يوم الخميس المقبل بمقر الأمانة العامة للجامعة العربية لبحث سبل دعم فلسطين خلال المرحلة المقبلة.

ويضم الوفد الوزاري نائب رئيس مجلس الوزراء وزير خارجية دولة الكويت الشيخ صباح خالد الحمد الصباح الذي ترأس بلاده القمة العربية الحالية وأحمد ولد تكدي وزير الخارجية والتعاون الموريتاني الذي ترأس بلاده الدورة الحالية للمجلس الوزاري للجامعة إضافة إلى الأمين العام للجامعة العربية وتستمر الزيارة يوما واحدا.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض