• الأحد 30 صفر 1439هـ - 19 نوفمبر 2017م

محاضرة توعوية لسائقي الحافلات في خورفكان

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 03 يوليو 2017

الشارقة ( الاتحاد )

نظمت إدارة شرطة المنطقة الشرقية بشرطة الشارقة متمثلة بمركز شرطة خورفكان الشامل، بالتعاون مع مؤسسة مواصلات الإمارات محاضرة توعوية لسائقي الحافلات وموظفي المؤسسة التعريف باللائحة التنفيذية المعدلة لقانون السير والمرور بحسب القرارين الوزاريين177 و178 لسنة 2017 بشأن قواعد وإجراءات الضبط المروري، وذلك في بمسرح إدارة شرطة المنطقة الشرقية.

ودعا الرائد محمد علي النقبي مدير فرع المرور والدوريات بالإنابة بمركز شرطة خورفكان الشامل خلال المحاضرة إلى ضرورة الالتزام والتقيد بقواعد وقانون السير والمرور، مؤكداً أن التعديلات في اللائحة التنفيذية وقواعد وإجراءات الضبط المروري جاءت من أجل مصلحة مستخدمي الطريق بما يسهم في توفير السلامة المرورية.

وأوضح أن اللائحة التنفيذية تضمنت عدة تعديلات أبرزها إلزام السائق باستخدام حزام الأمان وفرض غرامة 400 درهم و4 نقاط مرورية عند عدم التقيد بربط حزام الأمان عند القيادة، وتجاوز الإشارة الضوئية من قبل المركبات الخفيفة أو من قبل الدراجات الآلية 1000 درهم وحجز المركبة شهر و12 نقطة على السائق ، ومخالفة عرقلة حركة السير « التجمهر» أثناء الحوادث 1000 درهم ... والتجاوز من كتف الطريق 1000درهم و6 نقاط مرورية.

كما شملت التعديلات السماح بنسبة 50%‏ لتلوين الزجاج للمركبات ماعدا الأمامي، وكذلك تضمن القرار إلزام السائقين بتوفير كراسي للأطفال دون سن الرابعة.

وغرامة 400 درهم لمن يسمح للأطفال من سن العاشرة  فما دون أو أن يقل طوله عن 145 سم بالجلوس في المقعد الأمامي للمركبة وفرض غرامة 50 درهماً يومياً عن عدم استلام المركبة بعد انتهاء مدة الحجز بحد أقصى 3 آلاف درهم .

وتهدف هذه المحاضرة إلى التركيز على عدد من النقاط التوعوية الهامة مع سريان القرار الذي بدأ في الأول من يوليو ، وذلك لتحقيق الوعي المروري وتفادي الوقوع في مثل هذه المخالفات.

وقد لاقت المحاضرة إقبالاً من الحضور، كما تفاعلوا بشكل إيجابي مع المواضيع المطروحة.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا