• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م

علماء ومفكرون مصريون يشيدون بجهود الإمارات البارزة في دعم الإسلام الوسطي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 04 مايو 2014

وام

أشاد علماء و مفكرون وأدباء مصريون بدعم دولة الامارات العربية المتحدة للإسلام، وحرصها الدائم على تعزيز السلم والأمن في المجتمعات المسلمة وجهودها البارزة في دعم الاسلام الوسطي.

جاء ذلك خلال الندوة التي أقيمت على هامش معرض أبوظبي الدولي للكتاب اليوم بعنوان "الإمارات الأكثر دعما للإسلام"، بمشاركة نخبة من أبرز علماء ومفكري مصر وهم فضيلة الشيخ عباس شومان وكيل الأزهر الشريف والدكتور يحيى الجمل نائب رئيس مجلس الوزراء المصري الأسبق والمفكر كمال الهلباوي نائب رئيس لجنة الخمسين والمفكر نبيل زكي وفضيلة الشيخ الدكتور علوي أمين من الأزهر الشريف والدكتور سامح سيف اليزل الخبير الإستراتيجي والمستشار أحمد الفضالي إلى جانب عدد من الإعلاميين.

وأكد المشاركون في الندوة أهمية الدور الإنساني الكبير الذي تقوم به الإمارات لمساعدة الدول الفقيرة عربيا واسلاميا، مشيرين إلى أن ما قدمته الامارات يفوق حجم ميزانية عشرات الدول حيث قدمت وفقا للاحصائيات المنشورة المعونات التنموية والاقتصادية والانسانية وشيدت المعاهد والجامعات والمدارس والمستشفيات والمساجد وتكاد لا تخلو دولة من دول العالم من مركز أو مسجد ومعهد قامت الإمارات بتمويل بنائه.

وثمن المشاركون أيضا قدرة دولة الامارات العربية المتحدة على التعامل مع القضايا الكبرى بإعتدال وتوزان وتفهمها للقضايا الراهنة ومعالجتها للأمور بهدف تحقيق الأمن والاستقرار للمجتمعات العربية والإسلامية ومحاربتها للقوى الإرهابية والمتطرفة التي لا تخدم الإسلام بل تعمل على تشويه صورته أمام العالم.

ووصفوا دولة الامارات بأنها "دولة الخير والمحبة والسلام"، مؤكدين أنها تعمل في المجتمعات المسلمة على محاربة الفقر والجوع وتقديم مساعدات انسانية وخيرية ضخمة وتعد من أكثر الدول تقديما لها.

واستهل المستشار أحمد الفضالي الندوة بالحديث عن الدور الريادي لدولة الامارات منذ عشرات السنين في دعم الإسلام والمسلمين، منوها بدور المغفور له بإذن الله تعالى الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان في دعم مصر في أشد الظروف التي مرت بها والمشاريع التنموية التي تخدم مختلف شرائح المجتمع المصري. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض