• السبت 04 ربيع الأول 1438هـ - 03 ديسمبر 2016م

أطلقها «أبوظبي للتخطيط العمراني»

أداة لتنظيم اللافتات التجارية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 23 أبريل 2015

أبوظبي (الاتحاد)

أطلق مجلس أبوظبي للتخطيط العمراني أمس أداة لتنظيم اللافتات التجارية للمحال التجارية، التي ستساهم في جعل تطبيق دليل اللوائح التنظيمية المطلوبة، التي تهدف لضبط نماذج اللافتات التجارية وأحجامها ومواقعها، أكثر سهولة بالنسبة لأصحاب الأعمال ومالكي المباني ومصممي اللافتات.

وتم تطبيق هذه اللوائح منذ إطلاقها في عام 2011 من قبل أكثر من 70 ألف مؤسسة تجارية في إمارة أبوظبي، مما كان له أثر كبير في تحسين المظهر العام للمدينة وإعادة تنظيم أشكال اللافتات التجارية بما يتناسب والوجه الحضاري للإمارة والدولة بشكل عام وفق أفضل المواصفات والمعايير الدولية.

ويأتي إطلاق هذه الأداة بعد إصدار دليل اللوائح التنظيمية الخاصة باللافتات التجارية منذ أعوام عدة والبدء بتطبيقه بالتعاون مع دائرة التنمية الاقتصادية في أبوظبي، إكمالاً لمساعي الجهتين الرامية للارتقاء بواجهات المباني والمحال التجارية وتقليص استخدام الأماكن العامة وتطوير تصميم لافتات المحال التجارية، وتحسين المظهر العمراني العام في أبوظبي.

وقال عبدالله الساهي، المدير التنفيذي لقطاع الخدمات المساندة في مجلس أبوظبي للتخطيط العمراني: «إن تطبيق اللوائح التنظيمية والإرشادات الخاصة باللافتات التجارية ضروري للغاية بالنسبة لمستقبل أبوظبي، كما يمثل خطوة نحو تحقيق رؤية أبوظبي 2030، التي تهدف بدورها للارتقاء بالأماكن العامة، وإتاحة قدر أكبر من الراحة والجمال والرفاهية للسكان في الإمارة تماشياً مع مبادئ برنامج (استدامة)، الذي أطلقه ويديره مجلس أبوظبي للتخطيط العمراني». وأضاف: «نحن سعداء للغاية بالنتائج التي حققناها حتى الآن، وخلال سنوات قليلة، قام العديد من المحال والمباني التجارية باعتماد المعايير المطلوبة في وضع اللافتات التجارية. وبالتأكيد، فإن وجود هذه الأداة وتوفرها لكل من يرغب باستخدامها، سيساهم في جعل عملية تعديل اللافتات التجارية».

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض