• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

مرض يؤدي بامرأة إلى "نتف" شعرها

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 05 مايو 2014

يو بي آي

تعاني امرأة بريطانية في الـ33 من العمر من أعراض نادرة تجعلها "تنتف" شعرها بصورة مستمرة، وتضطر لارتداء قبعة أو باروكة لإخفاء بقع الصلع الناجمة عن ذلك في رأسها.

وقالت صحيفة "صندي ميرور": إن شيريل ميتشل تعاني من هذه الأعراض منذ سن الخامسة ودفعت بها إلى حافة الانتحار، وتعتقد أنها نجمت عن حالة الحزن التي مرت بها في مرحلة طفولتها الصعبة، بعد انتحار والدها عندما كان عمرها 14 عاماً، ووفاة شقيقها بعد أربع سنوات.

وأضافت أن شيريل كانت تقوم بشد شعر رأسها وحاجبيها بقوة واقتلاع خصلات منه وخاصة أثناء فترات الحمل، واضطرت لارتداء الشعر المستعار بعد زواجها عام 2012.

وأشارت الصحيفة إلى أن المرأة البريطانية اعتقدت بأن أطفالها الخمسة، ثلاثة أولاد وفتاتان، نجوا من هذه الأعراض قبل أن تلاحظ مؤخراً ثغرات في رموش ابنتها كلير.

وقال شيريل إنها "أُصيبت بصدمة قوية حين ابلغتها ابنتها كلير بأنها صارت تحاكيها في اقتلاع شعر رأسها ورموشها، ولا تريد أن تعاني مثلها من هذه الأعراض".

واضافت أن عائلتها لم تكن تعرف أسباب سقوط شعرها قبل أن تُظهر الاختبارات الطبية لاحقاً بأنها تعاني من أعراض نتف الشعر، والذي يجعل المصابين يقتلعون الشعر من الرأس والرموش والحاجبين والوجه والجسم.

وأقرت شيريل بأن الأعراض التي تعاني منها "جعلتها تفكر بالانتحار، وتعرض نفسها على الأطباء ثلاث مرات كل شهر، دون أن يتمكنوا من مساعدتها".

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا