• الأربعاء 29 ذي الحجة 1438هـ - 20 سبتمبر 2017م

بينها 54% بين مواطن ومواطنة

«قضاء أبوظبي»: 1598 عقد زواج مبرماً خلال الربع الأول

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 03 يوليو 2017

أبوظبي (الاتحاد)

أطلقت دائرة القضاء في أبوظبي، خدمة توصيل عقود الزواج المبرمة خارج مقار الدائرة، عبر شركة «آرامكس»، وذلك في إطار جهودها لتحسين جودة الخدمات المقدمة للمتعاملين.

وأوضحت دائرة القضاء، أن تسليم عقود الزواج الخارجية للمتعاملين عبر شركة «آرامكس»، يأتي كمرحلة أولى ضمن خطة تستهدف إمكانية توصيل جميع عقود الزواج الداخلية والخارجية في مراحل لاحقة، ومن دون الحاجة إلى مراجعة المقار.

وأشارت الدائرة إلى أن قسم عقود الزواج بإدارة الكاتب العدل والتوثيق، يتيح خيارين أمام المتعاملين، الأول إجراء عقد الزواج داخل إحدى وحدات القسم، عبر عشرة أفرع موزعة على مستوى إمارة أبوظبي، والخيار الثاني يتيح إمكانية إبرام عقد زواج خارجي، حيث ينتقل المأذون الشرعي إلى مكان وجود أطراف العقد.

كما يحرص قسم عقود الزواج على تقديم محاضرات توعوية، تعتمد على إرشاد وتوجيه وتوعية المقبلين على الزواج لمساعدتهم على بناء أسرة مستقرة، وأظهرت إحصاءات الدائرة أن إجمالي عقود الزواج المبرمة على مستوى الإمارة خلال الربع الأول من العام الجاري، بلغت 1598 عقداً، منها 915 عقداً في منطقة أبوظبي و622 عقداً في منطقة العين، فيما بلغ عدد عقود الزواج في منطقة الظفرة 61 عقداً.

وشكلت عقود الزواج المبرمة بين مواطن ومواطنة نسبة 54% من إجمالي العقود، فيما استحوذت عقود الزواج بين وافد ووافدة على نسبة 26%، وبين مواطن ووافدة نسبة 14%، فيما بلغت عقود الزواج بين وافد ومواطنة نسبة 6%، كما بينت الإحصاءات، استحواذ عقود الزواج الخارجية على نحو 35% من إجمالي العقود المبرمة، خلال الربع الأول من عام 2017.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا