• السبت 03 محرم 1439هـ - 23 سبتمبر 2017م
  11:25    عبدالله بن زايد: الإمارات تقوم بدور فاعل في محيطها.. ومنطقتنا لاتزال تعاني من الإرهاب المدفوع من أنظمة تريد الهيمنة        11:26     عبدالله بن زايد: نحتاج لحلول سياسية للأزمات التي تعاني منها المنطقة.. وإدارة الأزمات ليست حلا وإنما نحتاج للتصدي إلى التدخلات في الشأن العربي        11:26    عبدالله بن زايد: الإمارات ترى أن قمة الرياض تاريخية والإمارات قررت مع السعودية ومصر والبحرين اتخاذ هذا الموقف من قطر لدفعها إلى تغيير سلوكه        11:27     عبدالله بن زايد: يجب التصدي لكل من يروج ويمول الإرهاب وعدم التسامح مع كل من يروج الإرهاب بين الأبرياء         11:28     عبدالله بن زايد: يؤسفنا ما تقوم به بعض الدول من توفير منصات إعلامية تروج للعنف والإرهاب.. وإيران تقوم بدعم الجماعات الإرهابية في المنطقة        11:29     عبدالله بن زايد: إيران تستغل ظروف المنطقة لزرع الفتنة وبالرغم من مرور عامين على الاتفاق النووي لايوجد مؤشر على تغيير سلوك طهران         11:29     عبدالله بن زايد: يجب على الأمم المتحدة أن تقوم بدورها لدعم اللاجئين ونحن ندين ما يجري لأقلية الروهينغا في ميانمار        11:30     عبدالله بن زايد : ندين ما يقوم به الحوثيون في اليمن والإمارات ستستمر في دورها الفاعل ضمن التحالف العربي لمساعدة الشعب اليمني         11:31    عبد الله بن زايد: حرصنا على توفير بيئة آمنة تُمكن النساء والشباب من تحقيق تطلعاتهم والمشاركة في تطوير دولتهم فأصبحنا نموذجاً يشع أمل للأجيال    

عبر الرسائل النصية

فيروس جديد يستهدف أنظمة تشغيل "أندرويد"

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 04 مايو 2014

د ب أ

كشفت شركة متخصصة في مجال تأمين وحماية نظم المعلومات عن وجود فيروس جديد يستهدف أنظمة تشغيل أندرويد التي تعمل باللغة الروسية، عن طريق التسلل إلى قائمة الاتصال بالهواتف التي ينجح في اختراقها وارسال نفسه في شكل رسائل نصية إلى هواتف أخرى.

وقال روبرت ليبوفسكي خبير الفيروسات بشركة "إيست" لحماية نظم المعلومات: إن الفيروس الجديد يحمل اسم "أندرويد. سامسابو إيه" ويمكنه تحميل برامج مؤذية على الهاتف وسرقة البيانات الشخصية للمستخدم ومنع تلقي المكالمات.

وذكر الموقع الإلكتروني لمجلة "بي سي ورلد" الأميركية المتخصصة في مجال التكنولوجيا، أن فيروس سامسابو ينتقل عن طريق إرسال رسائل نصية إلى هواتف أخرى مسجلة على قائمة الاتصال بالهاتف المصاب.

وتحمل الرسائل التي يبعث بها الفيروس عنوان "هل هذه هي صورتك؟" باللغة الروسية.

وذكر ليبوفسكي "هذا النوع من البرامج المؤذية لا يثير الدهشة بالنسبة لأنظمة تشغيل ويندوز، ولكنه جديدا بالنسبة لأنظمة أندرويد".

وتحذر أنظمة تشغيل أندرويد المستخدمين من تحميل أي تطبيقات من مصادر غير معروفة.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا