• الأربعاء 03 ربيع الأول 1439هـ - 22 نوفمبر 2017م

«صـيفنا ممــيز» يستقبل 15 ألف طالب وطالبة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 03 يوليو 2017

إبراهيم سليم (أبوظبي)

انطلقت أمس في أبوظبي، فعاليات «صيفنا مميز» التي ينظمها مجلس أبوظبي للتعليم على مستوى الإمارة، في عدد من المراكز والمدارس المختارة، المجهزة للأنشطة المختلفة، وشهد البرنامج انطلاقة كبيرة شملت 44 مركزاً على مستوى إمارة أبوظبي.. واستقطب البرنامج هذا العام 15 ألف طالب وطالبة.

ويعد البرنامج من البرامج الرائدة منذ انطلاقته في عام 2011، واستطاع أن يحقق برنامج «صيفنا مميز» العديد من الجوائز على المستوى المحلي، واستقطب المشروع منذ انطلاقته عام 2001 حتى الآن 300 ألف طالب وطالبة في مختلف المجالات التي يوفرها المجلس، بحسب محمد سالم الظاهري المدير التنفيذي لقطاع التعليم الحكومي في مجلس أبوظبي للتعليم.

وأشار الظاهري إلى أن هذا البرنامج يهدف إلى استغلال وقت الطلبة وتعليمهم العديد من المهارات العلمية والثقافية والاجتماعية وغرس القيم والمبادئ، وتطوير مهاراتهم الرياضية والفنية والثقافية، ويهدف إلى غرس قيم حب الخير والتطوع وخدمة المجتمع كقيمة عليا وكمبدأ أساسي في مجتمع دولة الإمارات، وترسيخ مفاهيم العطاء وقيمه، من خلال سلسلة في مختلف الأنشطة والفعاليات التي تسعى لتطوير مهارات الطلبة واستثمار عقولهم الإبداعية.

وأوضح أن ما يميز «صيفنا مميز» هذا العام ما يتضمنه من أنشطة وفعاليات إضافية جديدة، وذلك من خلال إتاحة الفرصة للطلبة بتحديد رغباتهم العلمية والرياضية والإبداعية مع تعزيز مفهوم التعاون بين الطلبة وأولياء أمورهم أثناء فترة البرنامج، إضافة إلى الاهتمام بالعادات والتقاليد ضمن التعامل المجتمعي مع المؤسسات الحكومية وتعزيز الهوية الوطنية وزرع ثقافة العمل التطوعي وعمل الخير لدى الطلبة.

ويبلغ عدد المراكز المجتمعية وهي عباره عن مدارس تفتح أبوابها للمجتمع 15 مركزاً، يستوعب كل مركز 500 طالب، وتبلغ الطاقة الاستيعابية لهذه المراكز من المشاركين 7500 مشارك، والفعاليات تستقبل الطلبة من الصف الأول إلى الصف الثاني عشر.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا