• الاثنين غرة ذي القعدة 1438هـ - 24 يوليو 2017م

«مكتبة لكل بيت» أهم مشاريع المبادرة

«ثقافة بلا حدود».. مسيرة زاخرة بالإنجازات عام 2017

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 03 يوليو 2017

الشارقة (الاتحاد)

نجحت مبادرة ثقافة بلا حدود منذ انطلاقتها في عام 2008 بتحقيق العديد من المنجزات، وتنفيذ الخطط الموضوعة كافة التي رُسِمَت على خارطة أعماله خلال العشرة أعوام الماضية.

وحققت المبادرة خلال النصف الأول من العام الجاري العديد من الإنجازات التي سجلت ضمن مسيرتها الثقافية الزاخرة، حيث حققت إنجازاً يعتبر الأول من نوعه عالمياً، يتمثل في الانتهاء من توفير المكتبات المنزلية ل 42,366 بيتا إماراتيا في الإمارة، ضمن مشروع «مكتبة لكل بيت»، أهم المشاريع التي أطلقتها «ثقافة بلا حدود».وفي إطار تعزيز أهدافها ونشرها على مستوى المنطقة والعالم، شاركت ثقافة بلا حدود بالعديد من المعارض والفعاليات المحلية والعالمية منها، فعاليات معرض بورصة برلين الدولي للسياحة والسفر 2017، وشاركت «ألف عنوان وعنوان»، إحدى مبادرات ثقافة بلا حدود، الساعية إلى إصدار 1001 كتاب إماراتي طبعة أولى خلال عامي 2016 و2017، باللغة العربية، في مختلف المجالات، في فعاليات الدورة 48 لمعرض القاهرة الدولي للكتاب.

كما شاركت مبادرة «ألف عنوان وعنوان»، بسلسلة من الفعاليات والأنشطة في معرض بولونيا لكتاب الطفل، حيث رعت مشاركة ستة من الناشرين الإماراتيين، بهدف فتح قنوات للتواصل مع دور النشر العالمية.

وفي إطار تعميم التجربة الثقافية الرائدة التي تقدمها مبادرة ثقافة بلا حدود، وتطبيق أهدافها بطريقة عملية نظمت المبادرة مجموعة من الورش والفعاليات والأنشطة التفاعلية الفنية، ضمن فعاليات الدورة الخامسة ل«بينالي الشارقة للأطفال» حيث نفذت، ثلاث ورش.

وفي إطار دعم المبادرات الإنسانية والوطنية، وتزامناً مع 2017 عام الخير، نظمت المبادرة فعالية، حملت عنوان «قهوة وكتاب»، وقد جاءت بشكل جديد ومبتكر.

وأطلقت «ثقافة بلا حدود»، مسابقة «مكتبتي المنزلية» عبر وسائل التواصل الاجتماعي، للأسر الإماراتية التي تسلمت مكتباتها المجانية ضمن مشروع «مكتبة لكل بيت».وقالت نورا بن هدية، مدير ثقافة بلا حدود إن المبادرة منذ انطلاقها في عام 2008 حققت العديد من الخطط الموضوعة ضمن أهداف ورؤى المبادرة، الساعية إلى تعزيز عادة القراءة بين أفراد المجتمع الإماراتي، حيث تمكنت من توزيع جميع المكتبات المنزلية ضمن مشروع مكتبة لكل بيت، ونحن ما زلنا نطمح في تحقيق المزيد من الإنجازات التي تصب في تحقيق أهداف المبادرة وتعزيزها وتعميمها بشكل أكبر.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا