• السبت 28 شوال 1438هـ - 22 يوليو 2017م

أعماله تعكس رؤيته للحياة وتروج للمعالم السياحية

عيسى الطنيجي.. غوّاص في بحر التصوير

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 03 يوليو 2017

هناء الحمادي (أبوظبي)

تعبر الصورة عن نظرة المصور للأشياء، وتعكس أحاسيسه ومشاعره نحو موضوع معين، سعيدة كانت أو حزينة، متفائلة أو متشائمة، فهي أشبه بالمقال الصحفي الذي يعبر عن رأي الكاتب ونظرته الخاصة التي قد نوافقها أو نعارضها.

المصور عيسى الطنيجي عضو مؤسس لجمعية الإمارات للتصوير الفوتوغرافي، وعضو رابطة أبوظبي الدولية للتصوير، عاشق للسياحة منذ صغره، حيث يهوى جمع الكتيبات السياحية، ويعتبرها «محصوله من الكتيبات التي يقضي معها الإجازة متنقلا بين صفحاتها، حتى أصبحت لديه مكتبة سياحية متكاملة، واستمر هذا الوضع حتى المرحلة الجامعية، حيث درس الإعلام والتصوير وبعد التخرج اختار التصوير السياحي، لكثرة أسفاره إلى دول العالم حتى أطلق عليه بعض الأصدقاء لقب الرحالة «ابن بطوطة» الفوتوغرافي.

تصوير سياحي

وهدفه الأول أن ينقل للمشاهد مجموعة من الصور التي تجعله يتعرف إلى بلدان وشعوب العالم، حيث يعكس ذلك من خلال صور الشارع وحياة الناس، والحركة في الأسواق، وازدحام المدن وهدوء القرى، بالإضافة إلى المعالم السياحية الرئيسة والعادات والتقاليد، وطبيعة كل دولة.

ويرى الطنيجي أن إقبال الشباب على التصوير السياحي شهد تطوراً ملحوظاً في السنوات الأخيرة سواء في الإمارات أم دول الخليج بشكل عام، فأصبحنا نرى فرقاً للتصوير تسافر سنوياً في رحلات احترافية إلى دول العالم ليعودوا بعدها بحصيلة من الصور السياحية الاحترافية. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا