• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

ترامب مطالباً السود بانتخابه: ماذا ستخسرون بحق الجحيم؟

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 21 أغسطس 2016

واشنطن (وكالات)

ألقى المرشح الجمهوري للبيت الأبيض دونالد ترامب أمس خطابا توجه فيه إلى الأميركيين السود في محاولة لتوسيع قاعدته الانتخابية، مؤكداً أن حزب منافسته الديمقراطية هيلاري كلينتون والرئيس باراك أوباما تخلى عن ناخبيه السود. وقال ترامب خلال تجمع انتخابي في دايمونديل في ولاية ميشيجن «ليس هناك في أميركا مجموعة عانت من سياسات هيلاري كلينتون مثل السود» مضيفا «لو كان هدف هيلاري كلينتون أن تلحق أكبر أذى ممكن بمجموعة السود، لما كانت نجحت في ذلك أكثر مما فعلت».

وقال «هذا المساء، أطلب من كل مواطن أسود في هذا البلد الذي يتمنى مستقبلا أفضل أن يصوت لي».

وفي انتخابات 2012، شكل السود 13% من الناخبين، وصوتوا بنسبة 93% لباراك أوباما، حسب استطلاعات الرأي عند الخروج من مراكز الاقتراع. وأثبتت هيلاري كلينتون شعبية واسعة لدى هذه المجموعة بحصولها على نسبة تصل إلى 90% من أصواتهم خلال الانتخابات التمهيدية الديمقراطية التي تنافست فيها مع بيرني ساندرز.

وبعدما أعلن ترامب خلال الانتخابات التمهيدية أنه سيتمكن من استعادة أصوات المتحدرين من أميركا اللاتينية بعدما أثار استياءهم، قرر الآن على ما يبدو أن الفوز في الانتخابات الرئاسية في نوفمبر يتطلب منه الحصول على أصوات السود.

وقال «تعيشون في الفقر، مدارسكم سيئة، ليس لديكم وظائف، 58% من شبابكم عاطل عن العمل. ما الذي يمكن أن تخسروه بحق الجحيم ؟». وقال إن هيلاري كلينتون تريد «فتح الحدود»، مؤكدا أن المهاجرين «يسلبون وظائفكم». ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا