• الأربعاء 08 ربيع الأول 1438هـ - 07 ديسمبر 2016م

سحب قرعة الدور نصف النهائي اليوم

روح «النصر» تعيد «سيناريو الخليجية» بالركلات الترجيحية!!

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 23 أبريل 2015

مراد المصري (دبي)

أعاد النصر كتابة «سيناريو» مسيرته بالبطولة الخليجية، ونسخ روح اللقب الذي حققه العام الماضي، وذلك في ظل التشابه الكبير بين المباراة التي خاضها بالدور ربع النهائي أمام الجهراء الكويتي العام الماضي على استاد آل مكتوم وحقق فيها الفوز بركلات الترجيح، ليكرر الأمر نفسه، لكن هذه المرة على حساب التعاون السعودي ويتفوق عليه بركلات الترجيح ليلة أمس الأول على نفس الملعب، فيما كان العامل المشترك بالانتصارين الحارس أحمد شمبيه الذي تألق وتصدى لركلتي جزاء، وكان قريباً من إنقاذ ثالثة أيضا، لينجح بقيادة «العميد» إلى الدور نصف النهائي، الذي تقام مراسم القرعة الخاصة به اليوم بالعاصمة البحرينية المنامة.

ومن جانبه عبر الصربي إيفان يوفانوفيتش، المدير الفني للنصر، عن رضاه الكبير بما حققه الفريق، موضحاً أن «العميد» حدد بلوغ الدور نصف النهائي هدفاً له هذا الموسم، فيما أوضح أن الفريق السعودي كان نداً قوياً، وقال: «عرفنا أن المباراة لن تكون سهلة، لدينا غيابات عديدة منها توريه وعبدالله قاسم وحسن محمد وجاسم يعقوب، فيما يعتبر التعاون من الفرق المنظمة».

وتابع: «مرت المباراة بأجزاء مختلفة، حيث فرضنا سيطرتنا في بداية الشوط الأول، وكنا الأكثر تحكما بإيقاع اللعب، حتى نجحنا في تسجيل هدف التقدم، فيما شهد الجزء الثاني من الشوط تراجعاً في مستوانا بجانب ظهور مساحات بين خطوط الفريق فاستغلها لاعبو التعاون ودخلوا المباراة وظهروا في المشهد الهجومي عدة مرات، الشوط الثاني جاء طبيعياً، حيث أراد لاعبو التعاون تعويض تأخرهم، أو مع ذلك وقف خط الدفاع حائلاً لهم ولم تكن هناك مشاكل دفاعية وحاولنا أن نسجل أهدافاً، لكن التعاون تمكن من التعادل من خطأ فردي نادر حدوثه، وهو هدف ربما جاء من الخطأ الوحيد الذي ارتكبه دفاع الفريق في المباراة».

ووصف المدرب ركلات الترجيح بضربات الحظ، وقال: «حينما تصل الأمور إلى ركلات الترجيح لا يمكن توقع الفائز، الحارس أحمد شمبيه تألق ولعب دورا هاما بفضل الثقة التي ظهر عليها، لعب دورا رئيسيا ببلوغنا الدور نصف النهائي».

وأرجع المدرب الالتحامات القوية بين اللاعبين، إلى حساسية المباراة وصعوبة التعويض، وقال: «الصراع من أجل خطف بطاقة التأهل رفع من وتيرة اللعب، الجهد البدني كان واضحاً بعيداً عن أي التحامات خشنة مقصودة، جاء الأمر عبارة عن اندفاع وحماس زائد». ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا