• الأربعاء 08 ربيع الأول 1438هـ - 07 ديسمبر 2016م
  02:55    الفصائل المعارضة تدعو لهدنة من خمسة ايام في حلب واجلاء المدنيين        02:57    الفصائل المعارضة تدعو لهدنة من خمسة ايام في حلب واجلاء المدنيي    

أكد التمسك بمشروع السلام رغم تعنت الانقلابيين

بن دغر يثمّن دور الإمارات في ردع المليشيات

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 21 أغسطس 2016

الرياض (وام)

أشاد رئيس الوزراء اليمني أحمد عبيد بن دغر، بدور قوات التحالف العربي بقيادة المملكة العربية السعودية ودولة الإمارات الذين تدخلوا في وقت حازم للتصدي لانقلاب الحوثي ودخوله عدن، وردع تلك المليشيا الانقلابية التي قتلت الأبرياء واحتلت المدن وسيطرت على مؤسسات الدولة، وعلى ما قدموه ويقدمونه من دعم للشرعية واليمن والحكومة اليمنية.

وأكد رئيس الوزراء اليمني خلال لقائه مساء أمس الأول، اللواء عيدروس الزبيدي محافظ عدن، في مقر إقامته في الرياض، ضرورة مضاعفة الجهود لتعزيز الأمن والاستقرار في محافظة عدن وتعقب ما تبقى من عناصر تخريبية والقضاء عليها. منوهاً بالانتصارات المحقَّقة على ما تبقى من العناصر الإرهابية والتي كان آخرها النصر الذي حققه الجيش في محافظة أبين.

وتناول اللقاء الأوضاع الأمنية والاقتصادية والخدمية في المحافظة وفي مقدمتها توفير المشتقات النفطية والطاقة الكهربائية والصحة والمياه.

وقال بن دغر: إن الحكومة تبذل كل الجهود لحل الإشكاليات التي تعاني منها المحافظة وفي مقدمتها توفير طاقة كهربائية دائمة للمحافظة، والمضي في حل العديد من القضايا الخدمية.

وأضاف أن المشكلة في انعدام الخدمات التي يعانيها اليمنيون، خصوصاً في محافظة عدن، لم تكن وليدة اللحظة ولكنها تعود إلى عقود ماضية جراء الفساد في النظام السابق، مشيراً إلى أن الحكومة بدأت في معالجة بعض الاحتياجات الضرورية، خصوصاً في مجالي الكهرباء والنفط وعدد من الخدمات الأساسية التي ستخفف من معاناة المواطن. ... المزيد

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا