• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م
  07:00    أ ف ب عن مصدر أمني: مقتل 20 جنديا يمنيا بتفجير انتحاري داخل معسكر في عدن    

برعاية محمد بن زايد

ملتقى «عيال زايد» الأول في أستراليا يعزز الهوية الوطنية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 21 أغسطس 2016

كوينزلاند (وام)

أقامت سفارة الدولة لدى أستراليا، ملتقى «عيال زايد» الذي يعقد للمرة الأولى في مدينة جولد كوست بولاية كوينزلاند الأسترالية برعاية صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة. حضر افتتاح الملتقى، معالي الدكتور أحمد بن عبد الله حميد بالهول الفلاسي، وزير دولة لشؤون التعليم العالي، ومعالي الدكتور علي راشد النعيمي، مدير عام مجلس أبوظبي للتعليم، ومعالي الدكتور عبيد الحيري سالم الكتبي، سفير الدولة لدى أستراليا، ومحمد الهاملي، رئيس اللجنة المنظمة.

ورحب معالي السفير الكتبي في كلمته الافتتاحية للملتقى بالحضور الكرام والطلاب الإماراتيين الدارسين في الجامعات الأسترالية، مثنياً على الجهود التي بذلها القائمون على تنظيم هذا الملتقى الذي من شأنه أن يعمل على تعزيز الهوية الوطنية، وترسيخ أسمى معاني الولاء والانتماء للوطن والقيادة لكونه يعتبر منصة لبناء شخصيات قيادية وطنية، قادرة على مواكبة التطورات والمشاركة في مسيرة التنمية والتقدم بالدولة.

وأشار معاليه إلى الدور الإنساني الذي تلعبه دولتنا في المنابر الدولية لترسيخ مبادئ السلم والأمن الدوليين من خلال مبادرات أطلقت لدعم السلام ومكافحة الإرهاب والتطرف العنيف، مشيداً بأداء قواتنا المسلحة ضمن قوات التحالف العربي في اليمن، ووقوف دولة الإمارات بجانب الأشقاء، والاعتزاز بالانتماء والهوية والوعي التام بمقتضيات الدفاع عن الأمن والاستقرار، وعن وحدة الدول وسلامة أراضيها، والدفاع عن قيم العدل وحق الشعوب في الحياة الكريمة.

وأكد في هذا الصدد أن شهداءنا البواسل سطروا صفحات العز والمجد في سجل وطننا الغالي، وجادوا بأغلى ما يملكون نصرة للحق والشرعية في اليمن، وكان مسعاهم درساً مكللاً بالاعتزاز والفخر، وتضحياتهم غرة في جبين التاريخ.

ودعا معاليه في ختام كلمته الطلبة المبتعثين إلى ضرورة إبراز الصورة المشرفة التي يفخر بها الوطن بأبنائه، وتحمل المسؤولية لخدمة الوطن، وتعزيز مكانة الدولة في شتى المجالات. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض