• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

اميركا تعوض رجلا سجن بطريق الخطأ

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 04 مايو 2014

د ب أ

انتظر جيمس ريتشاردسون وقتا طويلا للغاية للحصول على ما منحته إياه ولاية فلوريدا أخيرا في الدقائق الاخيرة من الدورة التشريعية للولاية.

وسيتمكن ريتشاردسون، الذي أدين عن طريق الخطأ بقتل أطفاله وسجن لمدة 21 عاما، من التقدم بطلب للحصول على تعويض بموجب مشروع قانون أقره المجلس التشريعي في وقت متأخر من يوم الجمعة، وفقا لما ذكرته صحيفة سراسوتا هيرالد تريبيون. وكان ريتشاردسون صاحب البشرة السمراء قد أدين في عام 1967 من قبل هيئة محلفين كل اعضائها من ذوي البشرة البيضاء بقتل أبنائه السبعة بواسطة السم.

وقضى سنوات طويلة في السجن انتظارا لتنفيذ حكم الإعدام إلى أن اعترفت مربية كانت ترعى الأطفال بأنها القاتلة. وبعد أن أمر حاكم الولاية بإعادة فتح القضية اكتشف مدع خاص أن ريتشاردسون أدين في محاكمة مشكوك في صحتها تضمنت حنثا باليمين وسوء سلوك من الادعاء العام.

وأسقطت تهمة القتل عن ريتشاردسون وأطلق سراحه في عام .1989 ومنذ ذلك الحين عمل أنصار ريتشاردسون على إقناع مجلس فلوريدا التشريعي لتغيير قانون منعه من التقدم بطلب للحصول على تعويض يصل إلى 2 مليون دولار، أو حوالي 50 ألف دولار عن كل عام قضاه في السجن.

وأقر مجلس الشيوخ بالإجماع مساء الجمعة مشروع القانون في الدقائق الاخيرة من نهاية الدورة التشريعية للولاية، وفقا للصحيفة. وقال روبرت بارار 78" عاما," محامي من ميامي يمثل ريتشاردسون ، إن "المجلس التشريعي فعل الشيء الصحيح .

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا