• السبت 29 صفر 1439هـ - 18 نوفمبر 2017م

النومان: كرة الإمارات بحاجة ملحة إلى تغيير شامل في الفكر

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 03 يوليو 2017

أسامة أحمد (الشارقة)

أكد عبد العزيز النومان، أمين عام مجلس الشارقة الرياضي، أن كرة الإمارات بحاجة ماسة لإدارة التغيير والطرح الجديد في الفكر حتى تقطف ثمار ذلك.

ووصف أمين عام مجلس الشارقة الرياضي تصريحات مروان بن غليطة رئيس اتحاد الكرة، حول سقف رواتب اللاعبين والمرحلة المقبلة لكرة الإمارات، بأنها رؤية بقيمة الذهب، معتبراً أن التغيير في الأفكار بدأ في اتحاد الكرة أول أمس.

وأشار إلى أن رئيس الاتحاد أصاب الحقيقة والواقع بكل شفافية، بأن اللاعب الإماراتي لا يستحق أكثر من 2.4 مليون درهم سنوياً. وقال: للمرة الأولى نشعر بأن الإدارة الجديدة، بدأت في تطبيق أدوات التغيير عما كان يحدث، خصوصاً أن الأيام السابقة في عمل الاتحاد الحالي شبيهة بعمل الاتحاد السابق.

وقال: إن اللجنة العليا للحوكمة التي شاركت فيها المجالس الرياضية بالدولة وممثلو لحكومات عجمان ورأس الخيمة والفجيرة لامست الواقع وما يتناسب مع المرود الفني، مضيفاً أن أي لاعب يستحق أعلى من هذا الرقم ينبغي عليه الاحتراف في الخارج، حتى تقطف كرتنا ثمار طرق اللاعبين باب الاحتراف بقوة خلال المرحلة المقبلة، التي تستحوذ على قدر كبير من الأهمية وتقدير المسؤولية. وأشار إلى أن أي لاعب يريد راتباً ضخماً، لن يرضى إلا بالاحتراف الخارجي، فإذا اعتبرنا 3 لاعبين من كل فريق اختاروا هذا الطريق، فإن العدد سيصل إلى 36 لاعباً من أندية دوري الخليج العربي، وتكون المحصلة منتخباً متكاملاً من اللاعبين المحترفين «خارج الديار»، وبالتالي لن نشهد أي توقفات للدوري من أجل تجهيز «الأبيض»، مما يكون له المردود الإيجابي على المستوى الفني العام له، وتتحقق المصلحة الخاصة للأندية واللاعبين المحترفين في الخارج والمصلحة العامة للمنتخب. وكشف النومان أن مجلس الشارقة الرياضي يؤيد كل خطوات اتحاد كرة القدم التي تصب في المصلحة العامة، لتحقيق ما يصبو إليه الجميع، مؤكداً في الوقت نفسه أن المجلس لا يؤيد استثناء 3 لاعبين من سقف الرواتب، لأن ذلك ليس في مصلحة المجتمع الرياضي. ورداً على سؤال حول قرار مجلس الشارقة الرياضي بمشاركة لاعب أجنبي واحد مع أندية هواة «الإمارة الباسمة» في الموسم الجديد، أكد أنه تم تعديل ذلك بضم لاعبين أجنيين بدلاً من واحد في الموسم الجديد، بعد تداعيات قرار اتحاد الكرة بوجود 12 فريقاً في دوري الخليج العربي، بدلاً من 14 وفرصة لأندية الهواة من أجل الصعود. واختتم الأمين العام لمجلس الشارقة الرياضي حديثه عن تعاقد المجلس رسمياً مع البرازيلي لويس للإشراف الفني على أكاديمية المجلس لكرة القدم لمدة موسمين، مشيراً إلى وصول المدرب إلى «الإمارة الباسمة» من أجل استلام مهامه، وأن مقر الأكاديمية سيكون بالقرب من حديقة المطار، وتستهدف الأكاديمية اللاعبين المواطنين والمقيمين أعمار تحت 14 سنة.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا