• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

السعودية تعتقل يمنياً «داعشياً» قتل ضابطاً متقاعداً في جازان

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 21 أغسطس 2016

الرياض (وكالات)

أعلن المتحدث الأمني لوزارة الداخلية السعودية اللواء منصور التركي، أمس، أن السلطات الأمنية السعودية تمكنت من القبض على «الداعشي» قاتل العميد أحمد فائع عسيري، موضحاً أن الجاني يمني الجنسية. وأشار إلى القبض على شريكيه، أحدهما شقيقه والآخر سعودي ، قائلاً في بيان له، نشرته وكالة الأنباء السعودية الرسمية (واس) أمس، إن «الجاني أقر بقيامه بجريمته تنفيذاً لتوجيهات تلقاها من تنظيم داعش الإرهابي».

وكانت السلطات السعودية قد أعلنت في 15 فبراير الماضي أن شرطة منطقة جازان تلقت بلاغاً من مواطن عن تعرض والده العميد المتقاعد أحمد فائع عسيري لإطلاق نار من قبل شخص مجهول، في مزرعته الخاصة الكائنة في محافظة أبو عريش (جنوب غرب المملكة)، ما أدى إلى وفاته.

وقال اللواء التركي إنه «من خلال التحقيقات في هذه القضية والمتابعة الميدانية الموسعة، تم القبض على الجاني الرئيس في هذه الجريمة، ويدعى أسامه أحمد محمد الراجحي»، يمني الجنسية، «وعلى شريكيه موفق صالح سنيد الحربي - سعودي الجنسية، والمقيم محمد أحمد محمد الراجحي - يمني الجنسية».

وأوضح التركي أنه تم ضبط مسدس وكاتم صوت، في منزل أسامه أحمد محمد الراجحي، مشيراً إلى أنه «تبين من إجراء الفحوص الفنية بمعامل الأدلة الجنائية، أنه السلاح المستخدم في الجريمة، إضافة إلى تطابق أنماطه الوراثية وبصماته مع العينات المرفوعة من مسرح الجريمة».

وأعلن التركي أن المتهم «أقر بقيامه بجريمته تنفيذاً لتوجيهات تلقاها من تنظيم داعش الإرهابي في الخارج». ... المزيد

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا