• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

الأردن يمنع دخول سوريين يحملون جوازات مزورة a

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 04 مايو 2014

أفاد مصدر حكومي أردني أمس، بأن سلطات بلاده أعادت خلال الأيام الأخيرة عشرات السوريين إلى البلدان التي قدموا منها بعد تبين أن الجوازات السورية والأوروبية التي يحملونها مزورة، ومصدرها تركيا. وقال المصدر الذي طلب عدم ذكر اسمه، إن سلطات مطار الملكة علياء عادت مؤخراً عشرات السوريين من حيث أتوا، وبالطائرات التي وصلوا على متنها، بعد أن تبين أنهم يحملون جوازات ووثائق سفر سورية وأوروبية مزورة. وأكد أن مصدر هذه الجوازات والوثائق المزورة هو تركيا. ولم يعط المصدر المزيد من التفاصيل.

وكان مسؤول حكومي أردني كبير أعلن الأربعاء الماضي، أن سلطات بلاده ضبطت قبل أيام عشرات الجوازات والوثائق الأوروبية المزورة كانت بحوزة لاجئين سوريين خلال مغادرتهم عبر مطار الملكة علياء الدولي إلى الدول الإسكندنافية. كما ضبطت السلطات الأردنية عشرات الجوازات والوثائق السورية المزورة كانت مرسلة من سوريا إلى الأردن في طرود عبر البريد الدولي السريع.

من جهة أخرى، أوقف الأمن العام اللبناني أمس، 49 سورياً وفلسطينياً من المقيمين في سوريا لدى محاولتهم السفر من لبنان إلى إحدى الدول العربية بأوراق ثبوتية مزورة. وقالت المديرية العامة للأمن العام في بيان، إنها أوقفت صباح أمس، في مطار رفيق الحريري الدولي ببيروت 49 شخصاً من التابعية السورية ومن الفلسطينيين اللاجئين فيها، أثناء محاولتهم مغادرة البلاد دفعة واحدة بموجب أوراق سفر مزورة إلى إحدى الدول العربية. ولم يذكر البيان اسم الدولة العربية المعنية. وتقوم الأجهزة المعنية في المديرية العامة للأمن العام باستكمال التحقيقات مع الموقوفين لكشف أفراد شبكات التزوير، وكل من له علاقة بهذا الملف وسوقهم إلى العدالة. (عمان، بيروت، وكالات)

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا