• الأحـد 12 ربيع الأول 1438هـ - 11 ديسمبر 2016م

خلال حفل «الفيفا» السنوي لنجوم عام 2013

رونالدو يتوج بجائزة «الكرة الذهبية» في ليلة «الشهد والدموع»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 14 يناير 2014

زيوريخ (وكالات) - تربع اللاعب البرتغالي كريستيانو رونالدو نجم هجوم ريال مدريد الإسباني مجدداً على عرش «الساحرة المستديرة» أمس وفاز بجائزة الكرة الذهبية لأفضل لاعب كرة قدم في العالم في استفتاء الاتحاد الدولي للعبة (الفيفا) لعام 2013. وتسلم اللاعب الجائزة خلال حفل «الفيفا» السنوي لتوزيع الجوائز والذي أقيم بمدينة زيوريخ السويسرية بعدما تفوق في الاستفتاء على كل من الأرجنتيني ليونيل ميسي مهاجم برشلونة الأسباني والفرنسي فرانك ريبيري لاعب بايرن ميونيخ الألماني.

وأكد (الفيفا) أمس أن الفائز بجائزة الكرة الذهبية لم يتغير بعد اتخاذه قرارا أثار جدلاً كبيراً بتمديد فترة التصويت. وقال والتر دي جريجوريو مدير الاتصالات بـ«الفيفا» في مؤتمر صحفي يسبق تسليم الجائزة أمس في زيوريخ: «الترتيب لم يتغير من 15 إلى 29 نوفمبر».

وكانت المدة المبدئية للتصويت تنتهي في 15 نوفمبر، لكن الفيفا قرر مدها إلى 29 من نفس الشهر متعللا بأن عدد الأصوات التي كان قد تم استقبالها حتى ذلك الحين كانت قليلة للغاية. وتسبب القرار في انتقادات كبيرة بين من كانوا يدعمون فوز ليونيل ميسي أو فرانك ريبيري، حيث رأوا في القرار أفضلية تمنح لكريستيانو رونالدو، الذي قاد في تلك الأيام منتخب بلاده إلى المونديال بعرض رائع تضمن إحراز أربعة أهداف في مرمى السويد خلال الدور الأوروبي الفاصل. وأكد مسؤول «الفيفا» أن مؤسسة (بي دبليو سي) المسؤولة عن حصر الأصوات قارنت النتائج التي حصلت عليها في 15 نوفمبر بتلك التي حصلت عليها في 29 ووجدت أنها لم تتغير. ونبه دي جريجوريو أيضا إلى أن «الفيفا» يحتفظ بكل الوثائق الأصلية الموقعة من مدربي وقادة المنتخبات والصحفيين المشاركين في العملية. وقال: «لو قال أحدهم إنه صوت لشخص مختلف فذلك ليس صحيحا، ويمكننا إظهار الوثيقة الأصلية». وألقى المقدوني جوران بانديف شكوكا حول نزاهة عملية التصويت في العام الماضي عندما أكد أنه صوت لجوزيه مورينيو في جائزة أفضل مدرب، فيما نشر الفيفا أنه صوت للأسباني فيسنتي دل بوسكي. ونشر «الفيفا» لاحقا وثيقة تصويت بانديف، التي أوضحت أن صوته كان للمدير الفني لمنتخب إسبانيا.

جائزة «بوشكاش» لإبرا

توج اللاعب السويدي زلاتان إبراهيموفيتش نجم هجوم باريس سان جيرمان الفرنسي بجائزة بوشكاش لصاحب أفضل هدف في استفتاء (الفيفا) لاختيار أفضل هدف لعام 2013. وتسلم اللاعب الجائزة خلال الحفل عن هدفه الرائع للمنتخب السويدي في مرمى إنجلترا خلال مباراة الفريقين الودية في عام 2012. ودخل هذا الهدف في دائرة التصويت على الجائزة لعام 2013 بعدما أغلق باب اختيار أجمل الأهداف التي تخضع للتصويت في 2012 قبل تسجيل هذا الهدف مباشرة. وتنافس إبرا مع البرازيلي الدولي نيمار دا سيلفا مهاجم سانتوس البرازيلي سابقا واللاعب الصربي نيمانيا ماتيتش نجم بنفيكا البرتغالي على جائزة بوشكاش، وذلك عن هدف دا سيلفا للمنتخب البرازيلي في مرمى اليابان خلال بطولة كأس القارات 2013 بالبرازيل، وهدف ماتيتش لفريق بنفيكا في مرمى بورتو.

نادين أفضل لاعبة ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا