• الأربعاء 08 ربيع الأول 1438هـ - 07 ديسمبر 2016م

«أبوظبي للإسكان»: توفير تسهيلات كثيرة لإنجاز معاملات كبار السن وذوي الإعاقة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 21 أغسطس 2016

أبوظبي (الاتحاد)

أكدت هيئة أبوظبي للإسكان حرصها على تقديم الخدمات والإرشاد اللازم لذوي الاحتياجات من المواطنين وإزالة العراقيل والصعاب التي تعترضهم للوصول إلى مستوى حياة أفضل.

وبين خليفة الصغير الكتبي مدير قطاع الخدمات الإسكانية بالهيئة، أن الاهتمام بفئة الأفراد من ذوي الاحتياجات الخاصة يعد هدفاً رئيساً في أجندة حكومة أبوظبي الرشيدة، التي تتبنى العديد من المبادرات والبرامج التي من شأنها رعاية ذوي الاحتياجات الخاصة وتمكينهم وتأهيلهم في مجالات الحياة كافة.

وقال: إن الهيئة تحرص على تقديم الخدمات والإرشاد اللازم لذوي الاحتياجات، وإزالة العراقيل والصعاب التي تعترضهم للوصول إلى مستوى حياة أفضل، تماشياً مع القوانين والأنظمة الصادرة عن حكومة دولة الإمارات العربية المتحدة والتي تهدف إلى كفالة حقوق صاحب الاحتياجات الخاصة وتوفير جميع الخدمات في حدود ما تسمح به قدراته وإمكاناته.

وأشار إلى أن الهيئة تتيح لذوي الاحتياجات الخاصة من المواطنين فرصة التقدم بطلب للحصول على منحة مسكن جاهز، أو على قروض سكنية لبناء مسكن، أو توسعة وإضافة لمسكن قائم، أو صيانة مسكن قائم، أو هدم وإعادة بناء أو شراء مسكن جاهز، وفقاً لنتائج دراسة: بحث الحالة الاجتماعية، والملاءة المالية والوضع السكني لمقدم الطلب ومعايير استحقاق الخدمة الإسكانية المطلوبة.

وقال : كما تعطي الهيئة طلبات فئة كبار السن وذوي الاحتياجات الخاصة الأولوية في تقييم الطلب لتحديد الحاجة الفعلية لمقدم الطلب للانتفاع من المنح والقروض السكنية، وتسعى الهيئة لتسهيل وصول المتعاملين من فئة كبار السن وذوي الاحتياجات الخاصة من خلال توفير كراسي متحركة لمن يحتاجها لتسهيل عملية الانتقال من المواقف الخاصة بمقر الهيئة وصولاً إلى مكاتب الموظفين المختصين، وإعطائهم رقماً خاصاً، يوفر لهم الأولوية في تسجيل الطلب، وفي حال كان لفئة كبار السن وذوي الاحتياجات الخاصة أية أوراق أو مستندات تحتاج إلى توقيع فإن فريق المسؤولية الاجتماعية في هيئة أبوظبي للإسكان يبادر بالوصول إليهم في أماكن تواجدهم في مواقف السيارات التابعة للهيئة أو حتى الذهاب إلى أماكن إقامتهم. وفي حال توفر بيان المعلومة عن طريق الربط الإلكتروني مع وزارة تنمية المجتمع فإن الهيئة تقوم بتحديث بيانات مقدم الطلب في النظام المستخدم لديها لإعطاء طلب المتعامل أولوية في إنهاء الإجراءات.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض