• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

وفد أوروبي يطلع على جهود «حقوق الإنسان» في شرطة دبي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 04 مايو 2014

اطلع وفد من الاتحاد الأوروبي يرافقه سليمان حامد المزروعي، سفير الدولة لدى المملكة البلجيكية، ورئيس بعثة الدولة لدى الاتحاد الأوروبي، على الجهود التي تقوم بها شرطة دبي في إرساء حقوق الإنسان.

جاء خلال زيارة إلى القيادة العامة لشرطة دبي، حيث كان في استقباله العقيد عارف باقر، مدير مكتب ضمان الجودة في الإدارة العامة لحقوق الإنسان.

وقدم المقدم الدكتور أحمد المنصوري، مدير إدارة الحقوق والحريات، نبذة تعريفية للوفد الضيف عن تأسيس الإدارة العامة لحقوق الإنسان في عام 1995 إلى أن تحولت إلى إدارة عامة في عام 2007، وفقا لرؤية معالي الفريق ضاحي خلفان تميم، نائب رئيس الشرطة والأمن العام في دبي، وذلك بهدف إرساء دعائم حقوق الإنسان بالمجتمع، وتعزيز القيم الخاصة بالمساواة في الحقوق والواجبات لغاية تأصيل حقوق الإنسان بين القاطنين على أرض دولة الإمارات من مختلف الفئات.

كما تحدث المنصوري عن الهيكل التنظيمي للإدارة العامة لرعاية حقوق الإنسان وعن مهام وواجبات كل إدارة فيها، بالإضافة إلى مهام إدارة الحقوق والحريات والتي تعمل على تلقي الشكاوى من الجمهور الخارجي وهم يمثلون جميع المتعاملين مع شرطة دبي، وتلقي الشكاوى المتعلقة بسلوك منتسبي شرطة دبي، والتحقيق في تلك الشكاوى، ورد الحقوق لأصحابها في حال ثبوت صحة شكاوى وتظلمات منتسبي شرطة دبي من العسكريين والمدنيين المتعلقة بالقرارات الإدارية، والمضايقات في بيئة العمل، ودراستها وعرضها على لجان مختصة لاتخاذ القرارات المناسبة بشأنها وتقدم المساعدات المادية والمعنوية لمنتسبي الشرطة، ورعاية المعاقين منهم، ومن أبنائهم، سواء كانت تلك المساعدات دراسية أو صحية، والعمل على تماسك الأسرة والمجتمع.

واستعرض المقدم المنصوري مهام إدارة حقوق المرأة والطفل التي تتلخص بحماية حقوق المرأة والطفل بالمجتمع، ونشر ثقافة الوعي بحقوق الإنسان الدائمة للطفل والمرأة وضمان حصول الطفل والمرأة على كافة الحقوق في الإجراءات الشرطية وتقديم الدعم الاجتماعي، ومتابعة تظلمات وشكاوى الطفل والمرأة والوصول إلى تسويات تقي الأسرة من التفكك والمراقبة الاجتماعية والرعاية اللاحقة لضحايا العنف والجريمة من الأطفال والنساء، بما يضمن تقديم رعاية لهم ومعالجة الآثار النفسية لضمان عودتهم لممارسة الحياة بشكل طبيعي. (دبي - الاتحاد)

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض