• الجمعة 03 ربيع الأول 1438هـ - 02 ديسمبر 2016م

مدير المساعدات الأوروبي: مبادراتها الإنسانية عنوان الخير والعطاء

الإمارات سباقة في مد يد العون والإغاثة للجميع

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 23 أبريل 2015

دينا مصطفى

دينا مصطفى (أبوظبي)

أكد كلاوس سورينسون، مدير عام المساعدات الإنسانية في الاتحاد الأوروبي أن الإمارات اكتسبت مكانةً عالمية رفيعة في مجال المساعدات الإنسانية أكسبها احترام جميع الدول، فهي سباقة في مد يد العون في كل القضايا ذات البعد الإنساني في أي بقعة من بقاع العالم، كما أن مبادراتها في مجال العمل الإنساني على مستوى العالم جعلها عنواناً للخير والعطاء.

قال كلاوس سورينسون إن الاتحاد الأوروبي يتعاون مع الإمارات في جميع مجالات المساعدات الإنسانية والإغاثية، فالإمارات عنوان للخير والعطاء في مجال العمل الإنساني، على المستوى العربي والإسلامي والدولي؛ فهي سباقة في مد يد العون في كل القضايا ذات البعد الإنساني في أي بقعة من بقاع العالم، بصرف النظر عن البعد الجغرافي أو الاختلاف الديني أو العرقي أو الثقافي، الأمر الذي أكسبها الاحترام والتقدير العميق على المستوى العالمي. وأكد سورينسون أن مبادرات الإمارات في العمل الإنساني على مستوى العالم، فضلاً عن دورها لتأصيل ثقافة وقيم التسامح والسلام والتنمية في العالم، أكسبها احتراماً وتقديراً واسعين في المحافل الدولية كافة، وجعلها عنواناً للخير والعطاء.

شراكة فعالة بين الإمارات والاتحاد الأوروبي:

وأكد سورينسون أن هناك شراكة حقيقية بين الاتحاد الأوروبي والإمارات التي لديها تصور واعي ومعاصر عن المساعدات مما أدخل الطمأنينة والسرور إلى قلبه، فهم يريدون مساعدة الجميع دون النظر إلى أي اعتبارات، ولديهم عقل متفتح وتفكير متطور عن كيفية رصد المساعدات، ومن ثم توزيعها حسب الحاجة.

وقال إن المساعدات الإنسانية لا تتعلق فقط بإرسال أموال أوتبرعات، ولكن هناك اعتبارات أخرى مثل المناطق التي تطلب هذه المساعدات،والمشاريع الممكن تنفيذها لتوفير أكبر نسبة من المساعدات، فالأمر لا يقتصر على منح أو هبات مادية، ولكن كيف تتم الاستفادة من تلك المساعدات على أكمل وجه. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض