• الجمعة 03 ربيع الأول 1438هـ - 02 ديسمبر 2016م

موزعون على 17 فرعاً على مستوى الدولة

27 ألف طالب يبدؤون العام الأكاديمي في «التقنية العليا» اليوم

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 21 أغسطس 2016

أبوظبي (الاتحاد)

تستقبل كليات التقنية العليا اليوم نحو 27000 طالب وطالبة مع بداية العام الأكاديمي الجديد 2016-2017 والملتحقين في كافة فروع الكليات السبعة عشر والمنتشرة في كافة أنحاء الدولة. ورحب الدكتور عبداللطيف الشامسي، مدير مجمع كليات التقنية العليا بالطلبة المستجدين والقدامى من الملتحقين في كافة فروع الكليات والبالغ عددهم 27 ألف طالب وطالبة، وهو الأعلى منذ تأسيسها عام 1988، وعبر عن سعادته بارتفاع عدد الطلبة الملتحقين في الكليات هذا العام. وأكد أن هذا الإقبال المتزايد للدراسة في الكليات يترجم رؤية القيادة الرشيدة وإيمانها بأن النهوض بالوطن يبدأ بالتعليم من خلال إعداد الكوادر البشرية المواطنة وتسليحها بالعلم والمعرفة والتدريب والتوجيه، وهو ما تقوم به كليات التقنية العليا والتي رفدت سوق العمل حتى الآن بنحو 70000 خريج وخريجة مؤهلين لريادة قطاعات الدولة الحيوية، ويحظون بالإقبال الشديد من جهات العمل المختلفة بالدولة، نظراً لالتزام الكلّيات بالتفوق الأكاديمي وتركيزها على أداء الطالب وتقدمه الدراسي.

كما انضم لأسرة كليات التقنية العليا مع بداية العام الأكاديمي 169 عضو هيئة تدريسية، وأكد الشامسي أن الكليات تولي اهتماما بالغاً باستقطاب أعضاء هيئة تدريسية من ذوي الخبرة والمعارف العالمية الواسعة لإثراء تجربة الطلبة الأكاديمية، والمساهمة في التعزيز من مكانة الكليات للوصول للرقم واحد محليا وإقليميا.

وأشار إلى أنه سيتم خلال العام الأكاديمي الجديد إنجاز مراكز متخصصة لدعم الابتكار وريادة الأعمال في كافة الكليات مجهزة بالكامل، تمنح الطالب فرصة خلق وتطوير أفكار علمية وتطبيقات ذات جدوى وفائدة على المجتمع.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض