• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

مرتادو شواطئ رأس الخيمة يبحثون عن الخدمات

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 21 أغسطس 2016

هدى الطنيجي (رأس الخيمة)

أكدت إدارة الشرطة المجتمعية في القيادة العامة لشرطة رأس الخيمة حرصها على دراسة ملاحظات ومطالب مرتادي الشواطئ والمواقع البحرية في الإمارة، وذلك خلال تنفيذها زيارات ميدانية ضمن الحملات الخاصة بالتوعية بالصيف.

ومن ضمن تلك الملاحظات التي أبداها المرتادون والأهالي ضرورة تخصيص منقذين دائمين على الشواطئ، خاصة الأكثر ارتيادا من قبل الأفراد بجانب حضور ستر نجاة وتحديد مواقع للسباحة وأخرى لقيادة الدراجات المائية وغيرها.

وقال المقدم عبد الله المزروعي مدير إدارة الشرطة المجتمعية: إن الشرطة النسائية التابعة إلى إدارة الشرطة المجتمعية قامت بإطلاق حملة الصيف جاءت تحت شعار «صيفنا آمن» اندرجت تحتها مبادرة أخرى حملت شعار «شواطئنا آمنة» تمثلت في قيام الشرطة النسائية بتنفيذ الزيارات الميدانية على الشواطئ المختلفة في الإمارة خاصة خلال الفترة المسائية للالتقاء بالجمهور والمرتادين والتعرف على ملاحظاتهم.

وذكر أن الشرطة النسائية قامت بالتحاور مع المرتادين والتعرف على أهم ملاحظاتهم وآرائهم حول إجراءات السلامة التي يرغبون الحصول عليها للحفاظ على الجميع من خطر التعرض إلى الحوادث، حيث تمثلت ملاحظاتهم في ضرورة توافر المنفذين الدائمين، وتخصيص مساحات لممارسة هواية السباحة بعيدا عن إزعاج الدراجات المائية.

وأشار إلى أن الشرطة النسائية قامت برفع الملاحظات وأرسلتها إلى الجهات المعنية لاتخاذ الإجراءات اللازمة، موضحا أن المبادرة تخللتها توعية الأفراد المرتادين بأهم الأمور والإرشادات الواجب التقيد بها للحفاظ على أنفسهم وأبنائهم، ومنها: عدم تركهم على الشواطئ بمفردهم، والرقابة المستمرة لهم طوال فترة تواجدهم على الشاطئ، والتقيد بالمواقع المخصصة للسباحة، وتجنب الأخرى التي توجد بها لوحات تحذيرية لخطورتها وعدم مناسبتها وغيرها من الأمور، مؤكدا أن هذه المبادرات ستتواصل لتشمل مختلف الشواطئ في الإمارة. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض