• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

اطلع على خدمات «أمن المنافذ» بمطار أبوظبي الدولي

الشريفي: الأمن معيار حقيقي لاستدامة التنمية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 21 أغسطس 2016

أبوظبي (الاتحاد)

أكد اللواء مكتوم علي الشريفي مدير عام شرطة أبوظبي بالإنابة أن الأمن هو المعيار الحقيقي لاستمرار التنمية والتطور لذلك وفرت القيادة الرشيدة كافة الإمكانيات اللازمة لشرطة أبوظبي لترسيخ وتعزيز أمن وطمأنينة المجتمع.

جاء ذلك لدى تفقده إدارة أمن المنافذ بمطار أبوظبي الدولي واطلاعه على مدى الاستعدادات والتجهيزات وتسهيل الإجراءات لموسم العودة من الإجازات وسفر الحجاج، والخطط والبرامج والخدمات التي تقدمها الإدارة للجمهور، رافقه خلال الزيارة العميد الشيخ محمد بن طحنون مدير عام شؤون الأمن والمنافذ بالقيادة العامة لشرطة أبوظبي.

وثمن الشريفي الدور الحيوي الذي تقوم به الإدارة العامة لشؤون الأمن والمنافذ في مطار أبوظبي والذي يعكس استراتيجية القيادة العامة لشرطة أبوظبي ويصب في تحقيق أهداف ورؤية خطة أبوظبي 2030، حيث يعتبر مطار أبوظبي الدولي الواجهة الرئيسة لتطور إمارة أبوظبي، ويشكل أحد أهم المطارات في المنطقة ومن ضمن الأسرع نمواً لما يضمه من تجهيزات وخدمات تشكل حجر أساس في سرعة إنهاء إجراءات المسافرين.

وأكد حرص جميع العاملين في إدارة أمن مطار أبوظبي على تقديم الإرشادات اللازمة للمسافرين، حيث يشكل ذلك إسهاماً فعلياً ومؤثراً في عكس الصورة الحضارية التي تتمتع بها القيادة العامة لشرطة أبوظبي في تقديم أفضل الخدمات للمسافرين سواء عبر صالة الوصول أو المغادرة.

وتعرف الشريفي على خطة العمل التطويرية لإدارة شؤون الأمن والمنافذ في مطار أبوظبي، حيث اطلع على مقترح تنفيذ وإنشاء مركز شرطة المطار والذي يختص بتقديم كافة الخدمات داخل مطار أبوظبي الدولي للجمهور من المسافرين، والتي تشمل تلقي الشكاوى وفتح البلاغات واستلام وتسليم المعثورات، وتنفيذ حملات التوعية الخاصة بالوقاية من الجريمة ضمن محيط مطار أبوظبي الدولي، وغيرها من الخدمات التي تقدمها مراكز الشرطة الشاملة.

كما تفقد أقسام إدارة أمن المنافذ بالمطار، وتابع جولته في إدارة الأزمات والكوارث بمطار أبوظبي، وزار والشيخ محمد بن طحنون غرفة عمليات المراقبة المرئية الخاصة بالقيادة العامة لشرطة أبوظبي والتي ترصد حركة المسافرين في ساعات الذروة بالمطار.

وفي ختام الزيارة طالب الشريفي العاملين في إدارة أمن مطار أبوظبي بمواصلة العمل الجاد تعزيزاً لسلامة أمن المطارات والطيران والتزود بالمهارات والمعارف الحديثة وترسيخ مفهوم الجودة من خلال الاستفادة من البرامج التدريبية التي توفرها القيادة العامة لشرطة أبوظبي بما يعزز من إمكانياتهم في مواجهة التحديات.

حضر اللقاء العقيد عبد الله حطاب الظاهري مدير إدارة أمن المنافذ والمطارات بالإنابة والعقيد مطر أحمد المهيري مشرف مطار أبوظبي الدولي والعقيد عبد الله ناصر النعيمي رئيس قسم شرطة أمن مطار أبوظبي.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض