• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

اختتام دورة الإسعافات الأولية لسائقي ومشرفات الحافلات المدرسية بالشارقة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 04 مايو 2014

اختتمت يوم الخميس الماضي دورة الإسعافات الأولية لسائقي ومشرفات الحافلات المدرسية، والتي شارك فيها 500 شخص من السائقين والمشرفات من المتحدثين باللغات العربية والإنجليزية والأوردو، نظمها قسم التثقيف والتعزيز الصحي بمنطقة الشارقة الطبية، بالتعاون مع مؤسسة مواصلات الإمارات ومؤسسة دبي لخدمات الإسعاف، وفريق المبادرات الصحية بإدارة الصحة المدرسية، وذلك بقصر الثقافة في الشارقة.

وأكدت الدكتورة أمينة هاشم نائب مدير إدارة الطب الوقائي مدير إدارة التثقيف الصحي وتعزيز الصحة بمنطقة الشارقة الطبية، أهمية عقد مثل هذه الدورات المتخصصة للسائقين، ومشرفي الحافلات لما له من أهمية في سرعة التدخل مع الحالات، التي تستدعى حالات الصحية ذلك.

وقالت إن الدورة هدفت لأن تكون الفئة المستهدفة على وعي بطرق الإسعافات الأولية، والتصرف السليم ليس فقط في إصابات وحوادث الطرق بل في مختلف الحالات الطارئة، التي قد يتعرض لها الطالب، أثناء وجوده داخل الحافلة المدرسية مثل حالات الإغماء المفاجئ أو ابتلاع شيء بالخطأ، والإنعاش القلبي الرئوي، ابتلاع الأجسام الغريبة، الكسور، حالات ارتفاع وهبوط السكرى، نزيف الأنف الرعاف، الربو، الإغماء.

وقالت إن دورة الإسعافات الأولية للسائقين، ومشرفات الحافلات المدرسية بالشارقة استمرت على مدار خمسة أيام، وهي تأتي ضمن حرص وزارة الصحة ومنطقة الشارقة الطبية على التعاون المثمر مع الشركاء لرفع كفاءة سائقي حافلات نقل الطلبة ومشرفات الحافلات وتنمية مهاراتهم حول كيفية التعامل مع مختلف الحالات الطارئة، التي يمكن أن يتعرض لها الطالب خلال رحلته اليومية عبر الحافلة المدرسية.

وأشار إلى أن المحافظة على صحة وسلامة الطلبة تأتي ضمن أولويات وزارة الصحة، لافتة الى أهمية التعاون مع الجهات المعنية سعياً للوصول بالسائق ومشرفات الحافلات إلى أفضل درجات المعرفة للتعامل مع مختلف الحالات الطارئة لضمان سلامة الطلاب خلال رحلتهم من وإلى المدرسة.

وذكرت مديرة التثقيف والتعزيز الصحي بإدارة الطب الوقائي بمنطقة الشارقة الطبية، أن تم خلال الدورات إشراك جميع السائقين، والمشرفات وطرح المادة العلمية بشكل تفصيلي ومكثف وبعدة لغات العربية والإنجليزية والأوردو لضمان استفادة الفئة المستهدفة من هذه الدورة.

وتم تسليم الشهادات لجميع المشاركين في حفل عقد الخميس الماضي بقصر الثقافة بالشارقة حضره عدد كبير من السائقين، ومشرفي الحافلات.(الشارقة ـ الاتحاد)

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض