• الأحد 30 صفر 1439هـ - 19 نوفمبر 2017م

«الفرنسي» مطلوب في «يونايتد».. و«السلوفيني» يحل أزمة «السيتي»

سيميوني لا يمانع رحيل جريزمان وأوبلاك

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 20 يناير 2017

أنور إبراهيم (القاهرة)

يعتبر الأرجنتيني دييجو سيميوني المدير الفني لفريق أتلتيكو مدريد الإسباني من المدربين الذين لديهم فلسفة خاصة بعدم الوقوف أمام رغبة لاعبيه في الرحيل، مثلما هو صاحب فلسفة تدريبية في إطار منظومة اللعب الجماعي للفريق ككل، فسيميوني لا يحزن كثيراً إذا ما تلقى نجم أو أكثر من الفريق عرضاً من نادٍ كبير، بل إنه لا يقف أمام رغبة هذا النجم أو ذاك إذا ما سعى للانتقال إلى نادٍ آخر.. وآخر حالتين تعكسان فكر سيميوني، وهذه الحقيقة ما يتعلق برحيل النجم الفرنسي الهداف أنطوان جريزمان إلى مانشستر يونايتد وحارس المرمى السلوفيني الرائع يان أوبلاك إلى السيتي.

فالأول جريزمان ترددت إشاعات بشأن احتمالات رحيله إلى فريق يونايتد لأن البرتغالي جوزيه مورينيو المدير الفني للشياطين الحمر يريده بشدة إلى جوار مواطنه الفرنسي بول بوجبا.. كما أفادت التقارير الصحفية القادمة من إنجلترا بأن إدارة الفريقين اليونايتد والأتليتي توصلتا إلى اتفاق بشأن انتقاله خلال الميركاتو الصيفي المقبل.

ورداً على هذه الأنباء، قال سيميوني في تصريحات للصحفيين: من الطبيعي أن يحظى جريزمان هداف الفريق بهذا الاهتمام من أندية كبرى وخاصة إذا كانت الإغراءات كبيرة.. وهو لاعب متميز ويمر بأفضل فترات حياته الكروية، ويشتغل على نفسه بجدية وعاد لممارسة هوايته المفضلة في تسجيل الأهداف، ولهذا كان طبيعياً أن تسعى إليه أفضل أندية العالم. وعلق سيميوني قائلاً: الكلام عن عرض مانشستر يونايتد لا يمثل لي أية مفاجأة، في إشارة ضمنية إلى قدرة الفريق الإنجليزي على دفع قيمة صفقة اللاعب الذي ارتفعت قيمته السوقية بسوق الانتقالات بعد أدائه الرائع في الموسم الماضي مع فريقه ومنتخب بلاده.

وبنفس المنطق، تحدث سيميوني عن الأنباء التي أشارت إلى نية حارس المرمى السلوفيني أوبلاك في الرحيل إلى مانشستر سيتي حيث يريده الإسباني بيب جوارديولا المدير الفني للسيتي بعد عدم رضاه عن مستوى حارسه الأول برافو ومن قبله الحارس الإنجليزي جو هارت.

ورفض سيميوني تأكيد أو نفي هذه الأنباء واكتفى بكيل وصلات المديح والثناء على حارسه السلوفيني الذي يمضي حالياً فترة تأهيل من الإصابة التي كانت لحقت به مؤخراً، وقال سيميوني: أوبلاك حارس ممتاز ويتمتع بفنيات عالية وهو لاعب ملتزم وأتمنى أن يعود أولاً سريعاً إلى الملاعب من أجل مساعدة الفريق في مبارياته المقبلة. وعن رغبة مانشستر سيتي في ضمه، قال سيميوني: لا يسعني سوى أن أتمنى له الأفضل أينما حل. واختتم سيميوني تصريحاته مؤكداً حقيقة أنه لا يتمسك أبداً بأي لاعب يرغب في الرحيل مهما كان حجم نجوميته وتأثيره، لأن مهمته تتمثل أساساً في تطوير لعب الفريق كمجموعة أكثر من الاعتماد على لاعب بعينه.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا