• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

«أكسس أبوظبي» يحذر من الاستغلال الجنسي للأطفال عبر الإنترنت

مليار طفل حول العالم يخضعون للعقوبة الجسدية من المسؤولين عن رعايتهم

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 23 أبريل 2015

هالة الخياط

هالة الخياط (أبوظبي)

كشف مؤتمر أبوظبي الدوليّ السابع لذوي الإعاقة «أكسس أبوظبي 2015» أن ما يقارب مليار طفل حول العالم يخضعون للعقوبة الجسدية من قبل المسؤولين عن رعايتهم بشكل دائم، ويتعرض طفل واحد وربما أكثر من بين كل ثلاثة أطفال ما بين عمر 13-15 سنة إلى التنمر بصورة دائمة بمناطق مختلفة حول العالم.

وتناول المؤتمر في ثاني أيامه أمس الآليّات المناسبة لحماية المعاقين وبشكلٍ محدّد صغار السن منهم، والتعريف بدور القانون في منح المعنيين حق التدخل الوقائي والعلاجي في الحالات التي يتبين فيها أنّ صحّة الطفل وسلامته البدنيّة أو النفسيّة أو الأخلاقية أو العقلية مهددة بالخطر.

وركز المؤتمر الذي تنظمه مؤسسة زايد العليا للرعاية الإنسانية وذوي الاحتياجات الخاصة برعاية الفريق سمّو الشيخ سيف بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية في ثاني أيامه على محاور حماية المعاقين في مواقع العمل، وضمان حقوقهم ضمن الأسرة وفي المدارس بعد تفعيل برامج الدمج، والمواد الضامنة لحقوق المعاقين وحمايتهم، والتي تستمدّ أحكامها من اتفاقيّات حقوق الإنسان واتفاقيات حقوق المعاقين.

وخلال جلسة العمل الأولى قدم الرائد الدكتور محمد خليفة آل علي مدير مركز وزارة الداخلية لحماية الطفل ورقة عمل بعنوان حماية الأطفال من ذوي الاحتياجات الخاصة، وقدم بعض الحقائق المتعلقة بالاعتداء على الأطفال والإهمال عالميا.

كادر 2 أكسس ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض