• الأحد 27 جمادى الآخرة 1438هـ - 26 مارس 2017م
  03:00     المرصد السوري : سد الفرات توقف عن العمل         03:06     تزايد فرص أحمد خليل في قيادة هجوم الإمارات أمام استراليا         03:09     مقاتلون سوريون تدعمهم أمريكا يحققون مكاسب على حساب تنظيم داعش الإرهابي         03:12     قوات الاحتلال الاسرائيلي تعتقل عشرة مواطنين من الضفة        03:21    محكمة مصرية تقضي بسجن 56 متهما في قضية غرق مركب مهاجرين مما أسفر عن مقتل 202         03:24     فتيات اماراتيات يتأهبن لتسلق جبل جيس        03:31     مقتل قيادي داعشي ألماني خلال معارك سد الفرات شمال شرق سوريا        03:34     داعش الارهابي يعدم ثلاثة مدنيين، لاتهامهم بدعم الشرطة شمال أفغانستان         03:49     خروج آلاف السكان من مدينة الرقة السورية خوفاً من انهيار سد الفرات     

«أخبار الساعة»: الإمارات منارة أمل وحلم للشباب

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 23 أبريل 2015

أبوظبي (وام)

قالت نشرة «أخبار الساعة»: إن نتائج استطلاع أصداء بيرسون مارستيلر السنوي السابع لرأي الشباب العربي التي صدرت أمس الأول، تؤكد نجاح النموذج الإماراتي في التنمية والتعايش والانفتاح وما يمثله من قيم إيجابية فاعلة تمثل مصدرا للإلهام والتطلع لدى الكثيرين من الشباب ليس في عالمنا العربي فقط، بل في دول العالم أجمع أيضا. مشيرة إلى أن دولة الإمارات العربية المتحدة احتلت- للعام الرابع على التوالي- المرتبة الأولى على قائمة الدول المفضلة للشباب العربي للعيش والإقامة والنموذج الذي يرغبون في أن تحذو بلدانهم حذوه في مجال التنمية والتطور، حيث أكد 20 في المئة من الشباب العربي رغبتهم في العيش في دولة الإمارات العربية المتحدة من ضمن قائمة ضمت عشرين دولة من بينها دول عريقة مثل الولايات المتحدة الأميركية وكندا وألمانيا.

وتحت عنوان «الإمارات.. منارة أمل وحلم للشباب العربي» أوضحت.. أن حفاظ دولة الإمارات العربية المتحدة على المرتبة الأولى في قائمة الدول المفضلة للشباب العربي للعيش والإقامة للعام الرابع على التوالي في هذا الاستطلاع لم يأت من فراغ.. وإنما نتيجة لمجموعة من العوامل والمقومات التي جعلت من الإمارات الدولة الحلم و بارقة الأمل للشباب العربي أولها ما تمثله من نموذج في التفاعل البناء بين القيادة والشعب.

وبينت النشرة- التي يصدرها مركز الإمارات للدراسات والبحوث الاستراتيجية- أن ثاني العوامل هي منظومة القيم الإيجابية الفاعلة في المجتمع الإماراتي كالتعايش والانفتاح والتسامح التي توفر للجميع مظلة للعيش في تناغم ووئام، موضحة أن ثالثها الاستقرار الشامل الذي تعيشه دولة الإمارات العربية المتحدة على المستويات كافة.

وأضافت: إن رابع العوامل هي تجربة الإمارات الناجحة في تمكين الشباب وإتاحة الفرصة أمامهم للاضطلاع بدور رئيسي في نهضة المجتمع.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض