• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

الاستعانة باسماك دبي

«الخباط» الأكثر تواجداً في سوق رأس الخيمة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 12 يناير 2015

هدى الطنيجي

هدى الطنيجي (رأس الخيمة)

شهدت أسعار الأسماك ارتفاعا أمس في أسواق رأس الخيمة، وذلك بسبب نقص الكميات المعروضة نتيجة للتغيرات التي يشهدها الطقس خلال هذه الفترة.وأشار بائعون في سوق السمك، إلى أن المعروض من الأسماك يكفي لمواجهة الطلب خلال اليوم، إذ يمكن أن يتم الاستعانة بالكميات التي يتم إحضارها من دبي، مؤكدين أن الأسعار جيدة وفي متناول الجميع.

وأشار الصياد أحمد بيبي، إلى أن حالة الطقس التي شهدتها الإمارة أمس، والمتمثلة في هبوب الرياح، وارتفاع الموج منعت الصيادين من دخول البحر للحصول على الأنواع المختلفة من الأسماك، مشيرا إلى أن السوق يحوي كميات جيدة منها، وخلال اليومين الماضيين كان الصيد جيدا حيث كان أكثر الأنواع تواجدا هو سمك «الخباط «.

وأوضح البائع عبدالنور أن المتوافر من الأسماك، تمثل في سمك « الشعري «، والذي يباع الكيلو منه بسعر 25 درهما، وسمك « الكنعد « 25 درهما للكيلو، والصافي 20 درهما للمجلوب من إمارة دبي، أما المحلي فهو يباع بـ 50 درهما، و» القباب « الذي تبدأ أسعاره من 70درهما.

وأشار إلى أن السوق شهد الأيام الماضية وفرة في الكميات المختلفة من الأسماك التي أسهمت في زيادة أسعارها، وأن اغلب الزبائن يرغبون الحصول على الأسماك الطازجة.إلى ذلك أشار مواطنون إلى أن المعروض في أسواق السمك في الإمارة جيد، ولكنه لا يلبي احتياجاتهم اليومية.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض