• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

تعرض أصحابها لعنف منزلي أو إساءة أو اتجار بالبشر

«رعاية النساء والأطفال» بدبي تأوي 14 حالة خلال 3 أشهر

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 04 مايو 2014

شروق عوض (دبي)

قالت مؤسسة دبي لرعاية النساء والأطفال أنها قامت بإيواء 14 حالة خلال الربع الأول من العام الجاري، إضافة إلى استمرار إيواء 9 حالات منذ العام الماضي 2013، وذلك فق ما ذكرته غنيمة البحري، مدير إدارة الرعاية والتأهيل في المؤسسة.

وأوضحت غنيمة البحري في تصريح لـ «الاتحاد» أنّ جميع تلك الحالات التي آوتها المؤسسة خلال الربع الأول من العام 2014 تندرج تحت فئات ثلاث تعنى بها المؤسسة، إحداها تتعلق بالعنف المنزلي، والأخرى بالإساءة للأطفال، إضافة إلى الإتجار بالبشر.

وبخصوص العدد الإجمالي لحالات الإيواء التي استضافتها المؤسسة خلال العام الماضي أشارت إلى أن المؤسسة استقبلت 101 حالة إيواء داخلية من جميع الفئات «العنف المنزلي، الإساءة للأطفال والإتجار بالبشر» خلال العام الماضي 2013 ومنحتها الرعاية وتم تخصيص برنامج تأهيل خاص بكل حالة حسب احتياجاتها من قبل مدير كل حالة.

وأوضحت البحري أنّ ضمن مجموع حالات الإيواء في المؤسسة خلال العام الماضي، كان جميع ضحايا العنف المنزلي من فئة النساء وعددهم 29 حالة بنسبة «29%»، و42 حالة وبنسبة «41%» كانوا من ضحايا إساءة معاملة الأطفال و15 حالة «15%» من ضحايا الإتجار بالبشر، و15 حالة إنسانية أخرى.

خدمات لا تعرف التمييز ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض